alamana

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 28-7-2021

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 28-7-2021

28/07/2021 | 04:02

صحيفة النهار
- سجل نقص فاضح في اعداد المراقبين لامتحانات شهادة الثانوية العامة في مراكز عدة بعدما غاب عدد من الأساتذة بذريعة عدم توافر البنزين لديهم للانتقال او اعتراضهم على بدل نهار المراقبة بعد تدني سعر صرف الليرة. 

- لوحظ أن نائباً كسروانياً لم يحضر استشارات التكليف في بعبدا وألقى كلمة كتلته من مجلس النواب وشن هجوماً عنيفاً على العهد. 

- اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في أكثر من منطقة عبر مهاجمة الزعامات والأحزاب في ظل تردي الأوضاع ووقف المولدات، مهددين بخطوات أكثر حدة في المرحلة المقبلة. 

- تمتنع شركات تأمين عن استقبال زبائن جدد "للحد من الخسارة" وفق احدهم الا اذا سددوا اشتراكاتهم بالدولار النقدي. 

صحيفة البناء
خفايا
قال مرجع نيابي إن تقديم كتلة المستقبل لاقتراح تعديل دستوريّ يؤدي لرفع الحصانات الوظيفية والنيابية والقضائية والرئاسية في القضايا التي ينظر بها المجلس العدليّ سيشكل حماية لإحالة ملاحقة الوزراء أمام المجلس الأعلى تحت شعار كلنا يعني كلنا.

كواليس
قالت مصادر دبلوماسية إن الموقفين الدولي والإقليمي من أحداث تونس تكشفان إعداداً دبلوماسياً جيداً قام به فريق الرئيس قيس سعيّد سبق اتخاذه الإجراءات الأخيرة لجهة تأكيد المهلة المحدودة لإجراءاته بثلاثين يوماً سيبدأ بعدها التغير إذا بقيت الإجراءات الاستثنائيّة.

صحيفة الجمهورية
- مسؤول في حزب بارز يردد في مجلس خاص إنه يتفهم غضب وعتب حليف له حيال موقفه ويقول إن الضرورات تبيح المحظورات و"انشالله منعوض عليه". 

- أشارت مصادر معينة بملف أساس إلى أن رئيس تيار يقول إنه لا يريد التدخل في هذا الملف فيما كانت المفاوضات جارية معه.

صحيفة اللواء
همس
بدأت جهات دولية ضاغطة بتقديم اقتراحات تتعلق بالمساعدات الممكنة بالاشهر الفاصلة عن موعد الانتخابات النيابية، إذا ما حصلت انتكاسة سياسية في موضوع الحكومة.

غمز
سأل مسؤول مالي رفيع في مجلس خاص، ما الذي حصل حتى ارتفع استهلاك المازوت، والتغطية بالدولار، اضعاف ما كان عليه في العام الماضي؟

لغز
نقل قيادي حزبي رسالة واضحة لمرجع نيابي مفادها: الثقة القوية بدوره في المرحلة الحالية، على مسمع مسؤول رسمي لديه مهمة كبيرة.

صحيفة نداء الوطن

- تردّد ان أحد جوانب اللقاء الذي جمع الرئيس نجيب ميقاتي بالنائب جبران باسيل قبل التكليف هو للتأكد من مدى جدية الضمانات الخارجية.

- تعتقد أوساط مراقبة أن رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي جهّز فريق عمل لمواكبة الحكومة في التفاوض مع الصناديق الدولية.

- إن الضمانات الدولية التي تحصّن الحكومة تشمل ايضاً الاستثمار الأجنبي في بعض المرافق الحيوية.

المصدر:الصحف اللبنانية