يوميات عدوان نيسان 1996

ايران| رئيسي: أولوية الدبلوماسية للحكومة القادمة هي الحوار مع الجيران

ايران| رئيسي: أولوية الدبلوماسية للحكومة القادمة هي الحوار مع الجيران

24/07/2021 | 22:40

اعتبر الرئيس الايراني المنتخب السيد ابراهيم رئيسي تطوير العلاقات مع سلطنة عمان هدفاً في متناول اليد في ضوء الثقة السياسية المتبادلة، لافتاً إلى أن الحوار مع الجيران أولوية الدبلوماسية للحكومة القادمة.

وخلال اتصال هاتفي تلقاه اليوم السبت، من سلطان عمان هيثم بن طارق، هنأ الرئيس الايراني المنتخب بمناسبة عيد الأضحى المبارك وقال إن ماضي الأخوة بين الشعبين والصداقة بين الحكومتين متجذر وراسخ بحيث أن التطورات الإقليمية والدولية لم تستطع إضعافها ابداً.

ووصف السيد رئيسي العلاقات بين البلدين بأنها متنامية على الدوام، مضيفاً أن رغم ذلك فإن العلاقات بين طهران ومسقط تفصلها مسافة عن المستوى المتوقع، لذا يتوجب في أول فرصة ممكنة تنظيم برنامج شامل لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين تحت اشراف خبراء الطرفين وتنفيذه بموافقة قادة البلدين.

ووصف الرئيس الايراني المنتخب سلطنة عمان جاراً موثوقاً وشريكاً قيّماً لإيران وأضاف أنه نظراً لمستوى الثقة القائمة بين البلدين، فإن تطوير العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية يعد هدفاً في متناول اليد تماماً.  

وقال السيد رئيسي إن التعاطي والحوار والتشاور وتبادل الافكار مع الجيران في القضايا والمواضيع المهمة في المنطقة تعد أولوية الدبلوماسية للحكومة الثالثة عشرة القادمة.

المصدر:ارنا
التغطية الإخبارية