طوفان الأقصى

ايران: استئناف حركة المسافرين العراقيين والإيرانيين عبر منفذ برويزخان

ايران: استئناف حركة المسافرين العراقيين والإيرانيين عبر منفذ برويزخان

03/07/2021 | 12:20

أعلن حاكم مدينة قصر شيرين (غرب الجمهورية الاسلامية الايرانية) عن رفع الحظر المفروض على حركة المسافرين عبر منفذ برويزخان مع العراق اعتبارا من اليوم السبت، حيث استؤنف دخول وخروج المسافرين من هذا المعبر إلى اقليم كردستان العراق مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية.

وقال مراد علي تاتار في حديث مع وكالة "إرنا"، اليوم السبت، إن إيران فرضت الحظر سابقا على حركة المسافرين بسبب مكافحة فيروس كورونا، و تم رفعه اعتبارا من اليوم، وفقا لقرار اللجنة للوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

وقال أن المسافرين الذين ينوون السفر إلى إقليم كردستان العراق بإمكانهم التوجه إلى هذه الحدود مباشرة، ولم تعد هناك حاجة للمسافر لأخذ رخصة من قائمقامية قصرشيرين لاجتياز الحدود.

ولفت إلى أن كل المسافرين يخضعون للفحص الطبي عند النقطة الحدودية وقبل عبور الحدود ليتم التأكد من خلوهم من الأمراض الفيروسية وخاصة كورونا، حيث يمنع المرضى من دخول البلاد.

وتابع تاتار قائلا إن إلغاء قيود عبور المسافرين، مخصص فقط لمعبر برويزخان، ولا تزال حركة المسافرين من معبر خسروي محظورة ويمنع عبور المسافرين بأي شكل من الأشكال.

المصدر:وكالات ـ ارنا
التغطية الإخبارية
إعلام العدو: إطلاق 150 صاروخًا من جنوب لبنان ما أدى إلى اندلاع 15 حريقًا في الجولان والجليل الأعلى
الوفاء للمقاومة: ننظر بإيجابية إلى الحراك النيابي الناشط لإيجاد مخرج من الملف الرئاسي
إعلام العدو: إطلاق أكثر من 30 مسيّرة نحو الشمال والجولان
الوفاء للمقاومة حول المقترح الاميركي: إخواننا المقاومين هم من لهم الحق بتقدير الموقف السليم الذي يحقق مصلحة قضيتهم ومقاومتهم
الوفاء للمقاومة: الحرب بيننا وبين العدو سجال وفي الميدان سيصله بأسنا
إعلام العدو: نحو 100 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان في الدفعة الأخيرة على مناطق مختلفة بالجولان والجليل
الوفاء للمقاومة: نتقدم من كل الملتزمين بنهج المقاومة والعالم بأسمى التبريكات بشهادة القائد ابو طالب واخوانه المجاهدين الأبطال
الوفاء للمقاومة: شهادة الشهيد القائد أبو طالب ورفاقه لن تزيدنا إلا ثباتًا وإصرارًا
الوفاء للمقاومة: يفاقم الكيان التصعيد في لبنان متوهمًا أن اغتيال قادة ميدانيين للمقاومة يمكن أن يخفف من ثقل ضغوطه عليه لوقف حماقته في غزة
الوفاء للمقاومة: المجزرة الدامية التي ارتكبها العدو في مخيم النصيرات كشفت عن بؤسه

خبر عاجل