ramadan2024

لبنان| رئيس تجمع أصحاب المولدات: فرغت الخزانات من المازوت فلتتحرك الجهات المعنية سريعًا

لبنان| رئيس تجمع أصحاب المولدات: فرغت الخزانات من المازوت فلتتحرك الجهات المعنية سريعًا

23/06/2021 | 17:57

رأى رئيس "تجمع أصحاب المولدات في لبنان" عبدو سعاده في بيان، أن "وضع البلد بات خطيرًا مع فقدان مادة المازوت من الأسواق، والذي بدأ يتسبب بتوقف المولدات عن العمل"، وقال: "دخل لبنان منعطفًا جديدًا وخطيرًا من خلال نداءات وصرخات تجمع اصحاب المولدات الخاصة في كل المناطق اللبنانية، الذين يؤكدون عجزهم عن الاستمرار في تشغيل المولدات بسبب عدم توافر مادة المازوت، التي تحجبها وزارة الطاقة عن ابناء الوطن، في دهاليز المصالح والغايات السياسية وغيرها، من دون الإكتراث إلى وجع المواطنين وآلامهم، كأننا بتنا نعيش في كوكب، والسلطة والوزارة في كوكب آخر".

وأضاف: "هذا الوضع الخطير يرخي بظلاله على كل المستويات، لا سيما أن تداعياته وتأثيراته السلبية على المواطنين خطيرة، وقد تكون في بعض الأحيان مميتة، عندما يتوقف جهاز التنفس المخصص للمرضى، بسبب غياب التيار الكهربائي الرسمي، وفي الوقت نفسه كهرباء المولدات الخاصة. وإننا نسأل ألا يستدعي هذا الأمر تحركا من قبل وزارة الطاقة وأن تقوم بواجباتها؟".

واعتبر أن "الوضع وصل إلى نقطة الصفر والحدود الحمراء، إذ بدأت المولدات تنطفئ، بعد فراغ خزاناتها من المازوت، الذي بات مفقودًا ولا سبيل لنا لتأمينه"، مشيرًا إلى "أن وزارة الخارجية كانت اليوم أولى ضحايا فقدان المازوت، إذ توقفت مولداتها عن العمل، وتسببت معها بتوقف معاملات المواطنين".

ودعا وسائل الإعلام والجهات المعنية إلى "الكشف على خزانات المولدات في كل المناطق اللبنانية للتأكد من خلوها من مادة المازوت"، مجددًا تحذيره "من هذا الوضع الخطير"، داعيًا "الحكومة والجهات المعنية إلى التحرك السريع لإنقاذ ما تبقى، قبل السقوط الأخير".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد مصطفى يٌشكّل حكومة جديدة
إعلام العدو: اندلاع حريق في منطقة "بيريا" قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة
فلسطين المحتلة: جيش الاحتلال يُقرّ بإصابة 8 جنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
لبنان: قراران لوزير المالية بتمديد مهل
مكتب الإعلام الحكومي بغزة: جيش الاحتلال أعدم 200 مواطن من النازحين داخل مجمع الشفاء الطبي واعتقل نحو 1000 آخرين
لبنان: بدء تشييع الشهيد على طريق القدس المسعف كامل فيصل شحادة في الرمادية
لبنان: تشييع شهداء حزب الله وحركة أمل في الناقورة
لبنان: بيرم التقى وفدًا من "المجلس العمالي الكتائبي"
فلسطين المحتلة| إعلام العدو: الجيش الإسرائيلي يواصل انشاء منطقة عازلة قرب "السياج الحدودي" من بيت لاهيا إلى كرم أبو سالم
سرايا القدس: قصفنا بالإشتراك مع كتائب المجاهدين تجمعات لجنود وآليات العدو محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون