ramadan2024

لبنان..هيئة الطوارئ المدنية: فتح المدارس غدا سيعيدنا الى 1000 إصابة يوميا

لبنان..هيئة الطوارئ المدنية: فتح المدارس غدا سيعيدنا الى 1000 إصابة يوميا

16/05/2021 | 21:40

اعتبرت "هيئة الطوارئ المدنية في لبنان"، في بيان، أن "تنفيذ قرار وزير التربية بالعودة الى التعليم المدمج غدا، حضوري واونلاين، قبل تمنيع العائلة التربوية مجتمعة، أي الطلاب والاساتذة والاداريين سيحدث كارثة صحية ويعيدنا الى زمن رصد 1000 اصابة يوميا بكورونا من جراء الاختلاط الكثيف الذي سيحصل بفعل فتح المدارس والعودة الى التعليم الحضوري، ولو جزئيا".

وذكرت الهيئة بأن "قرار وزير التربية ترك الخيار للطلاب والاهالي حول العودة الى التعليم الحضوري ولو بالمعنى الضيق"، داعية أهالي الطلاب الى "التمسك بهذا الجزء من القرار لعدم إرسال الطلاب الى المدارس".

ولفتت الى أن "عناد وزارة التربية بشأن العودة الى التعليم الحضوري وضرب كل التوصيات والاراء الطبية بهذا الخصوص عرض الحائط لا يمكن تفسيرهما الا في نطاق الانصياع الى إدارات معظم المدارس الخاصة، التي تصر على العودة الى التعليم الحضوري لاخذها عذرا لتحصيل الاقساط أولا، ولتثبيت المصاريف التشغيلية كحق مكتسب لها ثانيا، وبالتالي المطالبة بالاقساط كاملة، وكأن التعليم حصل حضوريا طوال العام الدراسي".

وجددت الهيئة التأكيد على "ضرورة إيجاد بديل للامتحانات الرسمية لهذا العام، لان الدولة عاجزة عن تمويلها كما يشاع، وبالتالي فإن الاصرار على إجراء امتحانات الشهادة المتوسطة، ولو مدرسيا، لا يندرج الا في سياق سيطرة التعليم الخاص على الوزارة وقراراتها منذ زمن، وهذا ما يجب أن تجد له الجهات المختصة حلا جذريا لأن استمراره سيحدث انفجارا تربويا كبيرا".

وختمت الهيئة: "صحة الطلاب والاهالي أولى من إصرار وزير التربية على تنفيذ قراراته التي لا تتلاءم مع الواقع الصحي أبدا، وسنبقى نرفع الصوت لأن من مسؤوليتنا رفض كل ما يعرض الناس للأذى الصحي وغيره". 

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
الجماعة الإسلامية: ماضون في دفع العدوان والدفاع عن الشراكة الوطنية
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: نطالب بوقف فوري للهجمات على المستشفيات في غزة وندعو إلى حماية الطواقم والمرضى والمدنيين
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: 10 مستشفيات من أصل 36 تعمل بشكل جزئي في غزة والنظام الصحي لا يكاد يصمد
لبنان: قسم التحصين في طبابة قضاء بعلبك يختتم تجهيز سلسلة تبريد خاصة باللقاحات
النائب السابق فؤاد السعد في ذمة الله
فلسطين المحتلة| الجبهة الشعبية: نشيد بعملية إطلاق النار بالأغوار ونعتبرها صفعة للعدو ولكل إجراءاته بالضفة
سرايا القدس: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "تاندوم" بمحيط تقاطع مجمع الشفاء بشارع الثورة غرب مدينة غزة
فلسطين المحتلة: قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة تقتحم بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم
نقيب أطباء لبنان: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب
فلسطين المحتلة: قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة