يوم القدس

عبد الرزاق: عدم تشكيل حكومة يؤكد أن المسؤولين لا يتمتعون بالحسّ الأخلاقي والوطني

عبد الرزاق: عدم تشكيل حكومة يؤكد أن المسؤولين لا يتمتعون بالحسّ الأخلاقي والوطني

16/04/2021 | 14:37

قال رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق في خطبة الجمعة في مسجد برقايل عكار إن الواجب الديني يفرض علينا ان نكون الى جانب الفقراء والمحتاجين وخاصة ان الشعب اللبناني قد اصبح بكامله شعب فقير ومحتاج.

ودعا الشيخ الى الصدقة والانفاق والجود في العطاء، والرسول (ص) قال "اتقِ النار ولو بشق تمرة"، وأضاف "الصدقة فيها  فوائد ومنافع للمتصدق أكثر من المتصدق عليه،فيها تشفي المريض وترفع البلاء وتشفي القلب وتزيد المال وتطهر النفس وتزيد في العمر وتجعله في ظل الله يوم القيامة.

ورأى أن ما يحدث للناس اليوم في لبنان  من فقر وبطالة وانتشار الجوع في كل بيوت اللبنانيين يتحمل مسؤوليته المسؤولون والحاكمون، وتابع "السياسيون اليوم يتآمرون على الشعب اللبناني في تجويعه وإذلاله.. نعم المواطن في لبنان يشعر بالذل وهو يقف بالطابور على الافران ليشتري رغيف خبز او يقف على محطة بنزين  هذا الشعب اليوم يذل من قبل طبقة سياسية فاسدة وفاشلة تمعن في تجويع شعبها. 

واعتبر أن عدم تشكيل حكومة وترك البلد ينهار يؤكد أنهم لا يتمتعون بالحس الاخلاقي والوطني، محذّرا من ان الاقتصاد اليوم انهار وغدا سوف ينهار الامن الاجتماعي وهكذا سوف ندخل في الفوضى والانهيار الكامل لذلك، وحثّ الجميع الى تحمل المسؤولية والعمل لمصلحة الوطن وإنقاذه ومن لا يستطيع ان يتحمل المسؤولية فليتنحى وليذهب الى بيته في أي مركز كان لأن الشعب ليس رهينة عند أحد وليس ملك لأحد.
 

المصدر:المكتب الإعلامي