ramadan

حسن عقد اجتماعا تقييميا مع مدير دائرة المشرق في البنك الدولي 

حسن عقد اجتماعا تقييميا مع مدير دائرة المشرق في البنك الدولي 

08/04/2021 | 14:52

عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن إجتماعًا في مكتبه في الوزارة مع مدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار تم في خلاله تقييم مرحلة التعاون السابقة والبحث في الخطة الوطنية للتلقيح ومصادر اللقاحات.

وفي ختام الإجتماع عقدا مؤتمرًا صحافيًا مشتركًا إستهله الوزير حسن بالتأكيد "أننا على تماس دائم ومتابعة مباشرة مع البنك الدولي مع السيد ساروج وفريق عمله المواكبين لكل نشاطات الوزارة. 

وكان الإجتماع مناسبة ببعدين، الأول لتقييم مرحلة التعاون السابقة بكل الدعم الذي قدمه البنك الدولي من تسهيلات بالتعاطي خصوصًا بتنمية المستشفيات الحكومية وتجهيزها ومتابعتها، والثاني لتقييم الخطة الوطنية والتطبيق الذي يحصل في حملة اللقاحات في مختلف المناطق اللبنانية خصوصًا أن هناك بعض المشاكل اللوجستية التي تحصل وكيف تتعاطى معها وزارة الصحة، إضافة إلى الإضاءة على بعض مصادر اللقاحات وكيفية إدارة اللقاحات التي تأتي لتخدم الخطة الوطنية ببعدها الشفاف والعادل ليطال أكثر فئات مهددة أو مستهدفة من خلال الحملات.

وأكد الوزير حسن "أن التعاون الوطيد والمستمر مع البنك الدولي هو ضمانة لوزارة الصحة العامة لتحقق استراتيجية الخطة الوطنية للقاح في حماية مختلف الشرائح أو المقيمين من لبنانيين وغيرهم وتنجح في أن توفرمع البنك الدولي الأمن الصحي الواجب في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان".

بدوره، أبدى كومار تقديره لـ"جدية التعاون بين البنك الدولي ووزارة الصحة اللبنانية في سبيل حماية أرواح اللبنانيين من جائحة كورونا"، مضيفًا "نحن نعمل مع وزارة الصحة لتأمين الدعم التقني والمالي للوصول الى خطة ملائمة في حملة اللقاحات وتأمين اللقاحات لهذا البلد من خلال الدعم المادي".

وتابع "استطعنا تأمين الدعم في التحضير للخطة الوطنية للتلقيح كما أمنا التمويل في موضوع لقاحات فايزر ونحن جاهزون في اي دعم اضافي قد تحتاجه وزارة الصحة من لقاحات اضافية او مستلزمات اخرى في موضوع حملة اللقاحات الوطنية في لبنان".
 

المصدر:الوكالة الوطنية