ramadan

 مسؤول بالأونروا: استئناف المساعدات الامريكية مهم جدا

 مسؤول بالأونروا: استئناف المساعدات الامريكية مهم جدا

08/04/2021 | 12:38

وصف مسؤول في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" قرار الإدارة الأمريكية باستئناف الدعم المالي للأونروا بالمهم والاستراتيجي لإعادة العلاقات والشراكة.

وقال عدنان أبو حسنة المستشار الاعلامي للأونروا في غزة في تصريح صحفي إن "هذه المساعدات سيكون لها دعما كبيرا للبرنامج المنتظم الذي تقدم من خلاله  التعليم لأكثر من نصف مليون طالب فلسطيني في 700 مدرسة في سوريا ولبنان والاردن والضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة.

وأضاف "أكثر من 150 عيادة طبية زار عيادات الأونروا العام الماضي قرابة ثمانية مليون ونصف زيارة طبية، كما نقدم مساعدات غذائية لأكثر من مليون و700 الف لاجئ فلسطيني".

وتابع "هذا الدعم مهم جدا للمساهمة في تخفيض العجز الذي تعاني منع الأونروا".

وأكد أبو حسنة "أن هذا الدعم لن ينهي الأزمة المالية وسيقي العجر بحوالي 150 مليون دولار.. ولكن هذه المساعدات ستعطي اشارات أيضا للدول الأعضاء والمانحة للقدم باتجاه الأونروا أن هناك ثقة كبرى من الادارة الأمريكية في عمليات الأونروا ومهمة الأونروا وللدور الذي تقوم فيه في خدمة اللاجئين إلى أن تحل قضية للاجئين حلا عادلا وشاملا".

وأعرب عن أمله أن تكون هناك دفعات من المساعدات الأمريكية ولكن أن هناك اشارات إيجابية لمستقبل العلاقات مع واشنطن .

وأمس الاربعاء، أعلنت الخارجية الأميركية عزم واشنطن على استئناف المساعدات للشعب الفلسطيني، بما يشمل استعادة 85 مليون دولار من المساعدات المباشرة، و150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

المصدر:مراسل العهد