طوفان الأقصى

باسيل يرد على الحريري: يحجز التكليف ويتجوّل فيه على عواصم العالم لإستثماره

باسيل يرد على الحريري: يحجز التكليف ويتجوّل فيه على عواصم العالم لإستثماره

04/03/2021 | 17:05

ردّ رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل على المغالطات التي وردت في بيان الرئيس المكلف سعد الحريري، قائلاً "إن الحريري قد اخترع معضلة جديدة أمام تشكيل الحكومة وهو يقوم بما اعتاد عليه وكنا قد نبّهنا منه، أي بحجز التكليف ووضعه في جيبه والتجوال فيه على عواصم العالم لإستثماره، دون أيّ اعتبار منه لقيمة الوقت الضائع والمُكلِف إلى أن يجهز ما هو بانتظارِه". 

وفي بيان صدر عن مكتبه الاعلامي توجه باسيل إلى اللبنانين بالقول "حكومتكم الموعودة مخطوفة، ولن يكون ممكناً استعادتها سوى برضى الخارج او بثورة الداخل". 

وأضاف أنه "ظَهر اليوم بالعين المجرّدة أن الحريري غير جاهز لتشكيل الحكومة لأسباب خارجية معلومة كنّا قد امتنعنا عن ذكرها سابقاً إعطاءً لفرص إضافية". 

وتابع "أمّا أن يقول الآن أننا عرقلنا الحكومة 5 أشهر قبل أن نعلن موقفنا اليوم بعدم المشاركة فيها وعدم اعطائها الثقة"، مذكّراً بأن التيار "أعلن هذا الموقف منذ الاستشارات النيابية وبعشرات البيانات والمواقف". 

البيان لفت إلى أن التيار كان قد أبلغ دولة الرئيس مباشرةً في المجلس النيابي إبّان الاستشارات النيابية أن رئيس الجمهورية يمثلّه بالتشاور وبالتمثيل النيابي في الحكومة)، ومطلبه الوحيد هو تحقيق المعايير الموحّدة دستورياً وميثاقياً من أجل اعطاء الموقف الإيجابي من التشكيلة الحكومية. 

وعن القول بأن التيار والرئيس عون رفضا أن يحظى رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان بأي وزارة من دون كتلة نيابية، فقد أكد البيان أن ذلك غير صحيح إطلاقاً، والبرهان على ذلك هو الحكومات التي تألّفت وحصّة سليمان فيها التي كانت بالحدّ الأدنى 3 وزراء بينهم واحد للدفاع وآخر للداخلية، وأن التأكيد على ذلك هو منطق التيار السياسي المعروف أن رئيس الجمهورية القوي هو الذي يضيف على قوّة موقعه في الدستور، قوّة التمثيل لدى الكتلة النيابية التي تنتمي إليه.

المصدر:بيان

خبر عاجل