ramadan

بسام طليس يعلن تجميد قرار الإضراب وتعديل سعر النقل بنسبة 30% ظهرًا في وزارة الأشغال 

بسام طليس يعلن تجميد قرار الإضراب وتعديل سعر النقل بنسبة 30% ظهرًا في وزارة الأشغال 

03/03/2021 | 12:26

عقدت اتحادات ونقابات النقل البري اجتماعًا، صباح اليوم في مقر الاتحاد العمالي العام، برئاسة بسام طليس ورؤساء الاتحادات والنقابات في المناطق اللبنانية كافة.

وأشار طليس خلال الإجتماع  إلى "أن الاتحادات ونقابات قطاع النقل البري ملتزمة بالانضباط والعمل النقابي الشريف".

وقال "ما شهدناه بالأمس هو تعبير عن معاناة الشعب اللبناني والذل الذي أجبره على النزول إلى الشارع، نحن لدينا مسؤوليات تجاه قطاعنا الذي يتحمل أسعار المحروقات وانهيار سعر صرف الليرة تجاه الدولار، وسؤالنا إلى أين يذهبون بالناس وبالأجيال وسط انتشار جائحة الكورونا".

وأضاف أن "في اجتماع الأسبوع الماضي بحثنا في أمرين، أسعار المحروقات التي ارتفعت كثيرًا ومحاضر ضبط للسائقين بسبب عدم دفع رسوم الميكانيك، نحن مجتمعون اليوم لنبحث في مصلحة السائقين وعموم الشعب اللبناني، ونتيجة الإتصالات التي أجريناها مع وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار أدّت إلى تعديل سعر النقل بنسبة 30% سيتم الإعلان عنها ظهر اليوم في وزارة الأشغال".

وتوجّه إلى العمال والشعب اللبناني قائلًا، "لا تلوموا السائقين الذين هم جزء من الشعب ويتحملون أعباء كبيرة أسوة بغيرهم من الشعب، وأقول للسائقين الرحمة بالركاب لأنه إذا وجد راكب يكون العمل متوفرًا، فالدولة غير موجودة، والحكومات غير مسؤولة، والأسعار تضاعفت أكثر من 400 % وما زال يحتسب بدل النقل لدى الحكومة والشركات على أساس 1500 ل.ل. لذلك نطالبهم بإعادة النظر بهذا البدل ليتوافق مع واقع الحال".

وختم طليس "نحن نقابيون نعمل من أجل نقاباتنا ومصالحها، وليس هدفنا التظاهر والإضراب"، وتوجّه إلى سائقي الشمال مؤكدًا "أننا ذاهبون إلى معالجة مشاكل السائقين العموميين وحماية قطاع النقل البري والسعي لتخصيصه بمبلغ مقطوع بدل صيانة، وبناء عليه نعلن تجميد قرار الإضراب والتحركات التي كان مقررًا تحديدها اليوم".
 

المصدر:الوكالة الوطنية