مستشار ملكي سعودي سابق: ترامب مستعد لتزويد السعودية بتكنولوجيا سلاح نووي مقابل المال

 

كشف "حسين عسكري" مستشار الملك السعودي السابق عبد الله بن عبد العزيز، تفاصيل إتصالات خفيّة بين واشنطن والرياض لتزويد المملكة بالتكنولوجيا النووية.

وفي مقابلة مع وكالة "مهر" للأنباء قال "حسين عسكري" أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وصهر ترامب جاريد كوشنر هما العاملان الرئيسيان في نقل التكنولوجيا النووية إلى السعودية، مؤكدا أن السبب الرئيسي في كل هذه التطورات هو قضية المال لا غير.
وأكد عسكري أنه وفي حال تم نقل هذه التكنولوجيا إلى الرياض فإنها ستكون قادرة على انتاج سلاح نووي، لكن تشتبك مع هذه القضايا الكثير من القضايا الأخرى وقد لا يكون الخيار النووي هو أفضل خيارات السعودية.
وتابع القول "أعتقد ان السعودية قد تقدم على شراء عدد من الرؤوس النووية من باكستان، لأن هناك علاقات تاريخية بين الرياض وإسلام آباد".
وأكد مستشار الملك السعودي السابق أن ترامب ومن حوله سيقبلون أي عمل من أجل اقنتاء المال لكن الكونغرس قد لا يوافق على مثل هذه الأعمال والإجراءات من قبل السعودية.
وأضاف "بعيداً عن كل ذلك اعتقد أن (رئيس حكومة كيان الاحتلال بنيامين) نتنياهو سيختبر علاقته "العاطفية" مع بن سلمان، فلو امتلك بن سلمان رؤوساً نووية ستكون "إسرائيل" في خطر غير مسبوق لذا اعتقد ان "اسرائيل" سوف تنتبه لهذه العلاقة غير المدروسة بين نتنياهو وبن سلمان وتسعى لكي يعرقل ترامب والكونغرس هذه القضية ولا يُسمح بانتقال التكنولوجيا النووية إلى الرياض".
وأوضح ان الكونغرس سوف يحسم هذه القضية لصالحه وأنا واثق من هذه القضية بشكل كامل فحتى الجمهوريين أيضاً سيكونون ضد الرئيس الأمريكي فقضية خاشقجي لا تزال تتردد أصداءها حتى الآن في الأواسط الأمريكية.
وتابع إن ترامب وكوشنر وأبناء ترامب الكبار هم أشخاص غير أسوياء وغير متزنين ولذا يبدو أنهم سوف يقدمون على أي عمل يضمن لهم المال.

المصدر:مهر
92 قراءة | 23/02/2019
التغطية الإخبارية

22/03/2019
موسكو تحذر واشنطن من تجربة لاعتراض صاروخ باليستي عابر للقارات

22/03/2019
عشرات القتلى والجرحى بحادث مروري في غانا

22/03/2019
نقابة الصحفيين التونسيين تندد بتواتر الملاحقات القانونية ضد الصحفيين

22/03/2019
جريحان اثر حادث سير على طريق عام بدنايل

22/03/2019
الخارجية القطرية ردا على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية

22/03/2019
حزب الله نظم لقاء سياسيًا حواريًا مع النائب الوليد سكرية في صيدا

22/03/2019
نائب رئيس مجلس الشعب السوري: الجولان حق لسوريا ولشعبها وسوف نحرره بكل الوسائل المشروعة

22/03/2019
السيد صفي الدين: زيارة بومبيو وجولته ضد حزب الله هي بهدف إنقاذ "الإسرائيليين" من مآزقهم

22/03/2019
السيد صفي الدين: العدو الصهيوني يشعر بالخوف من الشعب اليمني الذي سيشكل سندًا على مستوى أي معركة قادمة

22/03/2019
السيد صفي الدين: الكيان الصهيوني بات يشعر بالخوف من وجود الخط الممتد من لبنان وسوريا وصولًا إلى اليمن والقدس