يوميات عدوان نيسان 1996

جبق من طرابلس: سأرفع السقف المالي لمستشفيي القبة واورانج ناسو الحكوميين

جبق من طرابلس: سأرفع السقف المالي لمستشفيي القبة واورانج ناسو الحكوميين

23/02/2019 | 18:25

 

أكد وزير الصحة العامة جميل جبق من طرابلس في ختام جولته الشمالية، انه سيرفع السقف المالي لمستشفى طرابلس الحكومي في القبة "إلى نحو عشرة مليارات بدلا من سبعة مليارات، نظرا لجهوزية المستشفى والضائقة الاقتصادية التي يعاني منها معظم اللبنانيين والتي تسبب الضغط من المرضى على المستشفى".

وكان جبق قد وصل إلى مستشفى القبة الحكومي، نحو الساعة الواحدة بعد الظهر، وكان في استقباله النائب سمير الجسر، ممثل النائب جان عبيد ايلي عبيد، النائبة السابقة التي أبطلت نيابتها ديما جمالي، رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور فواز حلاب والمدير ناصر عدرة، ممثل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا لقمان الكردي، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين، نقيب الأطباء في طرابلس والشمال الدكتور عمر عياش، أعضاء مجلس إدارة المستشفى والموظفون والممرضون وحشد من ابناء القبة ومخاتيرها.

استهلت الزيارة باجتماع تحدث فيه كل من حلاب وعدرة عن إمكانات المستشفى وتجهيزاته "وحاجته إلى رفع السقف المالي"، وسلم عدرة لجبق دراسة متكاملة عن التجهيزات المطلوبة ليتمكن المستشفى من القيام بواجباته على أكمل وجه.

وسلم أحد الموظفين طلبا للوزير باسم زملائه، شرح فيه، انهم "يعانون في الحصول على مستحقاتهم المالية وان الاجحاف والظلم لحق بهم وبزملائهم في كل المستشفيات الحكومية"، مطالبا بـ "ضرورة تصحيح الوضع بالسرعة اللازمة".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية