تسوية الأزمة في سوريا بين لافروف وظريف اليوم في موسكو

تسوية الأزمة في سوريا بين لافروف وظريف اليوم في موسكو

26/01/2021 | 07:55

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف سيبحثان اليوم الثلاثاء في موسكو تسوية الأزمة في سوريا إضافة إلى مختلف الأوضاع الإقليمية والدولية.

وحسب وكالة سانا، فقد جاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية أمس الاثنين "أن مواقف موسكو وطهران من الأزمة في سوريا متطابقة إلى حد كبير حيث يتواصل التفاعل الفعال بين بلدينا في إطار عملية تسوية أستانا في سوريا".

وأضاف البيان أن التطوير التدريجي للتعاون متبادل المنفعة وتوحيد القدرات الكبيرة لكل من روسيا وإيران لا يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي في موقف البلدين فحسب، بل يمكن أن يؤثر أيضاً لجهة تحسين الوضع في منطقة القوقاز والشرق الأدنى والأوسط وخلق ظروف إضافية لضمان السلام والاستقرار هناك.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه تم التخطيط لـ"ضبط المواقف" حول الوضع الحالي للعلاقات متعددة الأوجه بين روسيا وإيران ومناقشة خطوات ملموسة من أجل المزيد من التقدم فيها.

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن يناقش لافروف وظريف الوضع في إقليم ناغورني قره باغ وخطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الموقع مع إيران إضافة إلى الوضع في أفغانستان ومنطقة الخليج.

المصدر:قناة العالم
التغطية الإخبارية
قطع جسر الرينغ من جهة الخندق الغميق بالاطارات المشتعلة
قوى الأمن توضح حقيقة الفيديو المنسوب إلى إشكال في الخندق الغميق
الخارجية الإيرانية: لم نلحظ حتى الآن أي تغير في سلوك واشنطن ولم يتخل بايدن عن سياسات ترامب
الخارجية الإيرانية: سنعود للإتفاق النووي بالتناسب مع رفع العقوبات وسنرد الإجراء العدائي بنفس الطريقة
الخارجية الإيرانية: على واشنطن رفع الحظر عن إيران والعودة إلى تنفيذ تعهداتها في الاتفاق النووي وهذا لا يحتاج إلى تفاوض ولا إلى قرار من مجلس الحكام
الخارجية الايرانية: الوقت ليس مناسباً لعقد الجلسة المقترحة من قبل الجانب الأوروبي بشأن الاتفاق النووي لأن واشنطن لم تغير موقفها وسلوكها بعد
الجيش: خرقان بحريان للعدو "الإسرائيلي" مقابل رأس الناقورة
سوريا: إعادة ضخ الغاز في خط الجبسة الريان بعد إتمام إصلاحه
تمديد تعليق الجلسات في المحاكم لغاية 8 آذار.. ماذا جاء في التعميم؟
المقداد يحذر: الكارثة ستكمل طريقها بقسوة في حال لم تنفذ خطة تخفيف القيود في كل المحافظات