لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين تعلن الإضراب.. وهذه مطالبهم!

لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين تعلن الإضراب.. وهذه مطالبهم!

25/01/2021 | 22:07

عقدت لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين اجتماعاً عبر تقنية الزوم، مشددة على أن مطلبها الأساسي هي أن تتقاضى بدل الساعات بالدولار فقط لا غير. 

اللجنة وبعد المطالبة المستمرة بإعطائها حقوقها والتجاهل التام للحقوق المشروعة، أكدت على أن الإضراب حق، داعية الجميع لتوحيد الصفوف والتكاتف لنتمكن من تحصيل حقوقها تحت شعار "معا نعمل ...معا ننجح". 

وأوضحت أنها تعمل على تحديد لقاءين في أسرع وقت ممكن مع الوزارة المسؤولة والجهة الأممية المانحة، للمطالبة بمستحقات الفصل الثاني لعام 2019-2020 إلى جميع المتعاقدين والنظار والمرشدين. 

كما شددت على أنها غير مسؤولة بحرمانها من الحصص وعدم تبلغها بتعليم الطلاب عن بعد. 

وفي السياق، دعت اللجنة الأساتذة في مدارسهم إلى إنتخاب مندوبيين يمثلونهم بمدارسهم والتواصل معها في أسرع وقت، متمنية احتساب كامل العقد عن العام 2020-2021، وأن يكون القبض شهريا وليس فصلياً. 

وأشارت اللجنة إلى أنه نتيجة التهديدات والإبتزازات من قبل بعض مدراء المدارس والمنسق الميداني للمنطقة تم التواصل مع مجموعة محامين الذين أكّدوا حمل قضيتها المشروعة. 

وأعلنت عن قرار وزير التربية بعدم إستبدال أو فسخ عقد أو الإستغناء عن أي متعاقد أو مستعان به الإ بقرار موقع منه شخصيا، داعية إلى عدم توقيع العقود والإصرار على تغيير بنود العقد الغير قانونية.

ختاماً أكدت اللجنة على حق النُظار باحتساب ساعات العمل الفعلية وعدم ربطها بعدد الطلاب الحاضرين، كذلك حق الارشاد التربوي والصحي بقبض الساعات اللاصفية بالأونلاين.

المصدر:بيان