اليمن: أبناء محافظة إب ينددون بالإرهاب الأمريكي بحق شعبهم

اليمن: أبناء محافظة إب ينددون بالإرهاب الأمريكي بحق شعبهم

25/01/2021 | 17:26

خرج أبناء محافظة إب اليمنية في مسيرتان جماهيريتان حاشدتان في مركز المدينة وفي مدينة تريم تحت عنوان “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية” تقدمهما قيادات المحافظة وتخللها صرخات الجماهير في وجه الإستكبار والإرهاب الأمريكي في اليمن والمنطقة.

واستنكرت قيادات السلطة المحلية لمحافظة إب تصنيف إدارة ترامب الساقطة والفاشلة للشعب اليمني بالإرهابيين، وفيما ارتفعت صرخات الجماهير في وجه السياسة الأمريكية الإجرامية في المنطقة والعالم والدعوة، إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية. مؤكدين أن أمريكا أم الإرهاب وهي من صنعت داعش والقاعدة، وهي من دمرت البنى التحتية وقتلت الشعب اليمني على مدى ست سنوات.

وفيما حملت قيادة المحافظة والجماهير أمريكا مسؤولية الدمار والجرائم بحق الشعوب في اليمن والعراق ولبنان وسوريا ولبنان شدد بيان المسيرة على أن العدوان والحصار على اليمن أمريكي بالدرجة الأولى.

هذا وشهدت مديرية يريم بمحافظة إب صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة جاب المشاركون في المسيرة التي انطلقت من الخط الدائري، الشارع العام بمدينة يريم وصولاً إلى ملعب يحصب الرياضي بمشاركة أبناء مديريات الرضمة والسدة والنادرة.

وحمل البيان، المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني المدافع عن حريته وكرامته في مواجهة الإرهابيين الحقيقيين.

إلى ذلك دعا البيان، أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة حرب الإبادة والحصار والتدمير الذي أنتهجته دول العدوان بقيادة أمريكا أم الإرهاب وأدواتها بالمنطقة منذ ما يقارب ست سنوات.

المصدر:المسيرة
التغطية الإخبارية
153 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى صباح اليوم
إيران: وصول أول شحنة من اللقاح الصيني لمجابهة وباء كورونا
الدفاع الروسية: مروحية لقواتنا الجوية هبطت اضطراريا بريف الحسكة الشمالي الغربي لأسباب فنية وطاقمها على قيد الحياة
لحود: نفتخر بعلاقتنا بالمقاومة التي حررت لبنان من الإسرائيلي الذي تعامل معه جعجع
وزارة الصحة اللبنانية: لا حملات تلقيح إستثنائية
الاتحاد المسيحي اللبناني المشرقي: الوحدة التي تنبع من الداخل هي الأساس بتحصين لبنان وحماية استقراره
سوريا: أنباء عن سقوط مروحية روسية بين قريتي الريحانية والقاسمية بريف الحسكة الشمالي الغربي
حالة وفاة و88 إصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة
العميد سريع: ننوهُ مجددا لكل سكان تلك المناطق الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تستخدم لأغراض عسكرية
العميد سريع: نؤكد أن عملياتنا مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا