وصول سفينة "MOZART" التركية للغابون بعد تعرضها لهجوم قراصنة اختطفوا 15 فردا من طاقمها

وصول سفينة "MOZART" التركية للغابون بعد تعرضها لهجوم قراصنة اختطفوا 15 فردا من طاقمها

24/01/2021 | 20:27

أعلنت الحكومة التركية أن سفينة الشحن "MOZART" التي تعرضت لهجوم قراصنة اختطفوا 15 فردا من طاقمها، السبت قبالة سواحل نيجيريا، وصلت إلى الغابون.

وذكر وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قره إسماعيل أوغلو، عبر "تويتر"، أن "MOZART" وصلت إلى ميناء جانتيل بالغابون في الساعة 11:00 بتوقيت تركيا.

وأوضح قره إسماعيل أوغلو أن بلاده "تبذل قصارى جهدها لإنقاذ مواطنيها الـ15 من قبضة القراصنة وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن"، كما ترحم على المواطن الأذربيجاني، الذي لقي مصرعه أثناء الهجوم على السفينة.

وفي وقت سابق من الأحد ذكرت السفيرة التركية لدى الغابون، نيلوفر أردم كايغسيز، أن السفينة في طريقها إلى الغابون وعلى متنها 3 من أفراد من طاقمها.

وتعرضت سفينة الشحن "MOZART" المبحرة تحت علم ليبيريا، صباح أمس السبت، لهجوم على يد قراصنة في مضيق غينيا حيث قتلوا أحد أفراد الطاقم المكون من 19 شخصا واختطفوا 15 آخرين.

بينما بقي 3 أشخص آخرون على متن السفينة التي اتجهت إلى ميناء جانتيل في الغابون، وسط استنفار تركيا جهودها الدبلوماسية لإنقاذ المختطفين.

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
وزارة الصحة اللبنانية: لا حملات تلقيح إستثنائية
الاتحاد المسيحي اللبناني المشرقي: الوحدة التي تنبع من الداخل هي الأساس بتحصين لبنان وحماية استقراره
سوريا: أنباء عن سقوط مروحية روسية بين قريتي الريحانية والقاسمية بريف الحسكة الشمالي الغربي
حالة وفاة و88 إصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة
العميد سريع: ننوهُ مجددا لكل سكان تلك المناطق الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تستخدم لأغراض عسكرية
العميد سريع: نؤكد أن عملياتنا مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا
العميد سريع: استمرت عملية توازن الردع الخامسة من مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم
العميد سريع: 6 طائرات مسيرة نوع قاصف 2k استهدفت مواقعَ عسكرية في مناطقِ أبها وخميس مشيط وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله
العميد سريع: نفذت العملية بصاروخ باليستي نوع "ذو الفقار" و15 طائرة مسيرة منها 9 طائراتٍ نوع "صماد 3" واستهدفت مواقع حساسة في عاصمة العدو الرياض
متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع: سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية ينفذان عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي "عملية توازن الردع الخامسة"