الخارجية الروسية: النفاق أداة للدبلوماسية الأميركية

الخارجية الروسية: النفاق أداة للدبلوماسية الأميركية

23/01/2021 | 21:19

دعت وزارة الخارجية الروسية مجدداً اليوم المسؤولين الأميركيين إلى الاهتمام بشؤون بلدهم وعدم التدخل بشؤون الدول الأخرى مشيرة إلى أن “النفاق أداة للدبلوماسية الأميركية”.

وقالت الوزارة في بيان نشر عبر صفحتها في (فيسبوك) تعليقاً على إعلان السفارة الأميركية في موسكو تأييدها التظاهرات غير المرخصة التي شهدها عدد من المدن الروسية دعماً للمعارض اليكسي نافالني إن “البعثة الأميركية لم تكتب سطراً واحداً تعقيباً على احتجاجات الـ6 من كانون الثاني/يناير في واشنطن واقتحام مبنى الكابيتول ولم تندد بمقتل 5 أشخاص وتوقيف أكثر من 100 آخرين” مضيفة: “لقد شاهد العالم كله كيف أن حكومتكم حولت الاحتجاج السلمي إلى لاسلمي عندما بدأت الشرطة الأميركية إطلاق النار على المتظاهرين”.

وتابع بيان الخارجية الروسية مخاطباً المسؤولين الأميركيين: “متى يا ترى ستتم مساءلتكم على هجمات متكررة للشرطة الأميركية على صحفيين روس كانوا يغطون الاحتجاجات في الولايات المتحدة خلال العام 2020”.

وختمت الخارجية الروسية بيانها بالقول إن “النفاق أداة للدبلوماسية الأميركية وازداد خطورة في ظروف وباء كورونا.. اهتموا بشؤونكم وكفوا عن التدخل في شؤون الدول الأخرى”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا دعت اليوم الولايات المتحدة إلى التعامل مع مشاكلها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

المصدر:وكالة تاس
التغطية الإخبارية
وكالة الطاقة الذرية: إيران تخصب اليورانيوم بمجموعة ثالثة لأجهزة الطرد المركزي المتطورة
قطع طريق الشيفروليه سن الفيل
البيت الأبيض: السعودية تواجه تهديدات أمنية حقيقية في المنطقة ونواصل العمل الوثيق مع المملكة
طرقات مقطوعة ضمن منطقة بيروت
الوكالة الوطنية: المحتجون في جل الديب يصرون على البقاء بعد نصب الخيم
حزب الله: نشدد على الدور الهام الذي تلعبه المرجعيات الروحية الدينية على امتداد العالم في مواجهة العدوان والاحتلال وفضح الارهاب وتثبيت حق الشعوب في المقاومة
حزب الله: نأمل أن تكون هذه الزيارة مدخلاً للعراق لاستعادة دوره على الساحة الدولية والإقليمية
ترامب يفشل في آخر محاولة لإلغاء نتائج الانتخابات
حزب الله: نؤيد موقف السيد السيساتني بضرورة رفع المعاناة والظلم والقهر والفقر والاضطهاد الديني والفكري والحروب والحصار الذي يعانيه الكثيرون في مختلف البلدان
حزب الله يشيد بزيارة البابا فرنسيس إلى العراق الشقيق ونتائجها الإيجابية وخاصة لقاءه سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني