أمطار غزيرة شهدتها مناطق الشمال

أمطار غزيرة شهدتها مناطق الشمال

17/01/2021 | 17:06

شهدت مناطق الشمال أمطار غزيرة، حيث أدت المتساقطات الى سيول جارفة قطعت عددًا من الطرقات الفرعية والرئيسية خصوصًا في الكورة حيث انزلقت الاتربة وقطعت اوتستراد كفرحزير.

أمطار غزيرة شهدتها مناطق الشمال حيث أدت المتساقطات الى سيول جارفة قطعت عددًا من الطرقات الفرعية والرئيسية خصوصًا في الكورة حيث انزلقت الاتربة وقطعت اوتستراد كفرحزير.

المتساقطات رفعت منسوب مياه الأنهر في منطقة وادي هاب للمرة الاولى هذا العام كما ارتفع منسوب نهر قاديشا ومجرى نهر ابو علي في طرابلس.

الامطار تسببت الى اقفال الطريق الذي يربط طرابلس بالمنية عند نفق دير عمار حيث تعذر مرور السيارات في تلك المنطقة.

جبال الضنية اكتست للمرة الاولى بالبياض حيث غطت الثلوج المرتفعات الجبلية في محافظة على ارتفاع الف متر وما فوق، وسط انخفاض ملحوظ ومتسارع في درجات الحرارة.

الثلوج ادت الى قطع طريق الضنية الهرمل وتراكمها دفع بوحدات الجيش الى اخلاء عدد من المراكز العسكرية في منطقة السد بعد تعذر وصول الاليات العسكرية الى تلك النقطة.

ونبه عدد من رؤوساء البلديات السائقين الى مخاطر القيادة ليلا على  الطرق الجبلية التي باتت بحكم المقطوعة، وإلى إمكان تشكل الجليد ليلًا ومع ساعات الصباح.

وشهدت محافظة عكار عاصفة وأمطارًا تسببت بأضرار في البيوت الزراعية المحمية في عدد من القرى والبلدات الساحلية وبخسائر في المنتجات الزراعية، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب مياه النهر الكبير  وقطع الطريق الذي يربط القبيات بالهرمل بشكل نهائي.

المصدر:العهد