الربيع الاميركي

رئيس لجنة الصحة النيابية: الأهمية ليست في إقرار الإقفال العام إنما في تطبيقه

رئيس لجنة الصحة النيابية: الأهمية ليست في إقرار الإقفال العام إنما في تطبيقه

14/01/2021 | 10:44

أكد رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي أن "الأهمية ليست في إقرار الاقفال العام انما في تطبيقه وليس لدينا اي خيار اخر"، مضيفا أنه "بعد 10 أيام تقرر اللجان الطبية إمكانية فتح البلد أو الاستمرار في الاقفال لأن عدد الوفيات يرتفع يوماً بعد يوم".

واعتبر عراجي في حديث إذاعي أن "انفجار 4 اب والازمة الاقتصادية ساهمتا في انتشار فيروس كورونا أكثر، وقال إننا "مارسنا ضغطا كبيرا على المستشفيات الخاصة من أجل فتح أقسام خاصة بفيروس "كورونا" ووزير الصحة هدد المستشفيات بتغير تصنيفها اذا لم تلتزم ".

شدد عراجي على وجوب "رفع عدد الاسرة في المستشفيات الخاصة، خصوصا أن الحكومة وقرض البنك الدولي تأخر بعض الشيء"، لافتا إلى أنه "ناقش مع وزير الصحة تخصيص المستشفيات الحكومية بالكامل لمرضى فيروس كورونا".
 
وقال إن "عدد من المرضى العاديين يخاف التوجه الى المستشفيات بسبب انتشار فيروس "كورونا" وعمل بعض المستشفيات يقتصر على الحالات العادية الطارئة فقط".

كما أكد عراجي أن "الحكومة الاميركية تتحمل مسؤولية الاعراض الجانبية للقاح "فايزر" وسيُقر أسرع قانون في تاريخ الدولة اللبنانية حيال اللقاح"، مشيرا إلى أننا "يمكنا استيراد لقاحات غير لقاح فايزر شرط ان يكون معتمد عالمياً وقد اثبت فعالية كبيرة".

المصدر:إذاعة صوت المدى