الرجاء الانتظار...

العريضي في #بكركي موفداً من #جنبلاط: سنعلن غداً عن صيغة مشروع قانون للانتخابات

access_time21-04-2017 | 01:00

استقبل البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي النائب غازي العريضي موفدا من قبل النائب وليد جنبلاط، ودعا العريضي بعد اللقاء "الى عمل جدي لتحصين الواقع السياسي الداخلي اللبناني، وخلق مناخ من التعاون بين القيادات اللبنانية لحماية لبنان، وكذلك من مخاطر ما يجري من شحن مذهبي وطائفي ينبغي العمل على وقفه على كل المستويات".

وقال "نقلنا هذا الموقف الى صاحب الغبطة مؤكدين ثوابتنا بالشراكة التامة مع بكركي لتحصين المصالحة في الجبل وتعزيزها مع كل القوى السياسية المعنية دون استثناء".

وتابع "كان لنا موقف من مشاريع قوانين الانتخاب التي طرحت ووضعنا غبطته في جو موقفنا السياسي وخلفية هذا الموقف ونتلاقى معه، وسبق ان عبر بشجاعة وجرأة استثنائيتين عندما قال "نعم من واجب المسؤولين الذهاب الى نقاش سياسي مفتوح للوصول الى قانون انتخابي جديد للانتخابات، لكن إذا لم يتم التمكن لأي سبب من الأسباب الوصول الى اتفاق حول قانون جديد فالقانون الموجود نافذ ولا يلغى إلا بقانون جديد". وكان شجاعا في إقدامه على طرح العودة الى قانون الستين، وليس تمسكا له لا من قبله ولا من قبلنا، لكن لا نريد أن نذهب الى فراغ وتمديد ومشاكل إضافية في البلد".

وقال "مع ذلك أبلغت غبطته اننا سنعلن يوم غد عن صيغة مشروع قانون للانتخابات، نعتقد انها تؤمن الشراكة وتحفظ التنوع وصحة التمثيل والعدالة والمساواة بين اللبنانيين".

access_timeمنذ يوم place لبنان location_searching "الوطنية للاعلام"