ramadan2024

الخليج والعالم

خرازي مستقبلا وفد حماس: تحرير فلسطين أحد تطلعات الجمهورية الاسلامية
21/07/2019

خرازي مستقبلا وفد حماس: تحرير فلسطين أحد تطلعات الجمهورية الاسلامية

أكد رئيس المجلس الاستراتيجي الايراني للعلاقات الخارجية، کمال خرازي، استمرار دعم ايران للقضية الفلسطينية، مشددا على ان تحرير فلسطين والقدس الشريف أحد تطلعات الجمهورية الاسلامية.

وخلال اسقباله نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، صباح الأحد في طهران، قال خرازي "أن إيران ومنذ بداية الثورة الإسلامية بذلت جهود حثيثة لدعم المقاتلين الفلسطينيين".

من جانبه، عبّر العاروري عن شكره لمواقف ايران الداعمة للقضية الفلسطينية، معربا عن أمله في استمرار التعاون الاخوي بين ايران وفلسطين حتى تحرير القدس.

وفي معرض اشارته إلى الحظر الغربي على إيران، قال "آمل في أن يتم إلغاء هذا الحظر في أسرع وقت ممكن".

وكان وفد رفيع المستوى من حركة حماس قد وصل أمس السبت الى طهران برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، لعقد لقاءات مع المسؤولين الإيرانيين.

وقالت الحركة في بيان إن الوفد يضم موسى أبو مرزوق وماهر صلاح وعزت الرشق وزاهر جبارين وحسام بدران وأسامة حمدان وإسماعيل رضوان وخالد القدومي، مضيفة أنه من المقرر أن يلتقي الوفد كبار المسؤولين الإيرانيين في زيارة تستغرق عدة أيام.

يذكر ان "اسماعيل هنية" رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، قد اعلن أمس السبت ان  وفدا قياديا كبيرا من الحركة يزور طهران معربا عن أمله بأن تحقق هذه الزيارة نتائج مهمة، مستنكراً في الوقت نفسه لقاء وزير الخارجية البحريني مع مسؤولين صهاينة في واشنطن، إلى جانب الزيارات المتبادلة بين مسؤولي الاحتلال ودولة الإمارات.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل