ramadan2024

الخليج والعالم

زاخاروفا: الجدول الزمني للانسحاب الأمريكي من سوريا غير معروف
26/12/2018

زاخاروفا: الجدول الزمني للانسحاب الأمريكي من سوريا غير معروف

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن قرار واشنطن سحب قواتها من سوريا يتطلب المساهمة في التوصل إلى تسوية شاملة للوضع، مشيرة إلى عدم وجود وضوح في الجدول الزمني للانسحاب الأميركي.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "من دون شك نحن ندرك أهمية هذا القرار، ونعتبر الأهمية تكمن في المساهمة في تسوية شاملة للوضع"، وأضافت: "نحن لم نفهم بشكل كامل جميع الأسباب وجميع دوافع هذه الخطوة، كما لا يوجد وضوح فيما يتعلق بالجدول الزمني لانسحاب القوات الأمريكية".

ورأت زاخاروفا أنه "في الوقت الحالي، نحن نركز على التقارير الإعلامية التي تفيد بأن الانسحاب الكامل للقوات البرية الأمريكية من شمال شرق سوريا ومن منطقة التنف في جنوب البلاد يمكن تنفيذه في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر".

وأوضحت أنه "بطبيعة الحال يظهر سؤال أساس: من سيسيطر على المناطق التي سيتركها الأمريكيون؟ من الواضح أن هذا يجب أن يكون من قبل الحكومة السورية بموجب القانون الدولي وعلى أساس المسار الذي سلكته سوريا والشعب السوري. لكن حتى الآن ليس لدينا معلومات عن أي اتصالات بين واشنطن ودمشق حول هذه القضية".

وختمت المتحدثة الروسية قائلة: "احتمال مواصلة الولايات المتحدة لضرباتها الجوية وعملياتها البرية المحدودة داخل سوريا بعد سحب القوات، يبقى قيد التساؤل".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم