يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

رياح شديدة وأمطار غزيرة بدءًا من مساء اليوم
26/12/2018

رياح شديدة وأمطار غزيرة بدءًا من مساء اليوم

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية أن الحوض الشرقي للمتوسط يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة وكتل هوائية باردة اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الأربعاء.  

وبحسب مصلحة الأرصاد الجوية، فالطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:  غائم جزئيًّا مع رياح ناشطة ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة خلال النهار، والتي تبدأ بالانخفاض التدريجي اعتبارًا من بعد الظهر فيتحول الطقس الى غائم مع تساقط امطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتبارًا من المساء وتكون مترافقة بعواصف رعدية، كما تشتدّ سرعة الرياح (٧٠كلم/ساعة) ويرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق.
الخميس:  غائم وممطر بغزارة خاصة فترة قبل الظهر مما يؤدي الى تشكل السيول مع حدوث عواصف رعدية ورياح قوية يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس فتتساقط الثلوج ١٥٠٠ م وتلامس ليلا ١٢٠٠ متر.
الجمعة:  غائم جزئيًا الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار محلية وثلوج على ارتفاع ١٢٠٠متر وما فوق خاصة الفترة الصباحية، يتخللها انفراجات واسعة خلال النهار.

الرياح السطحية: جنوبيّة غربيّة، ناشطة تتراوح سرعتها بين ١٥ و ٥٠ كلم/س وتشتدّ أحيانًا اعتبارًا من بعد الظهر لتصل الى ٧٠ كلم/ساعة.
الانقشاع:  متوسّط، يسوء ليلاً خاصة على المرتفعات بسبب الضباب وغزارة الأمطار .
الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٥٠ و ٨٥ %
حال البحر:   متوسط الموج الى مائج.     
حرارة سطح الماء:   ٢١°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٤ HPA أي ما يعادل:   ٧٦١ ملم زئبق
 

 

إقرأ المزيد في: لبنان