طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قائد بحرية الجيش الايراني يعلن عن تعزيز التعاون بين سلاح البحر الإيراني والروسي
25/12/2018

قائد بحرية الجيش الايراني يعلن عن تعزيز التعاون بين سلاح البحر الإيراني والروسي

أعلن قائد بحرية الجيش الايراني الأميرال خانزادي، في تصريح بعد لقائه مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال اسابوف ان اللقاء تمحور حول تعزيز التعاون بين سلاح البحر للبلدين الذي أظهر نموا جيدا خلال السنوات الماضية.

وأضاف: "نحن نهدف الى التسريع في وتيرة تعزيز التعاون في المجال الجيوسياسي لبحر قزوين والأسطول البحري جنوبي البلاد".

وأشار الى ان المباحثات مع المسؤولين الروس تمحورت حول تعزيز العلاقات البحرية في المجالات العملياتية والتقنية والتعليمية وتبادل الزيارات بين مجموعتي القطع البحرية وإقامة مناورات تكتيكية ومناورة لمواجهة القرصنة البحرية في المياه الجنوبية.

وأكد الأميرال خانزادي، ان التعاون مع روسيا سيستمر في المستقبل كما في السابق، معرباً عن أمله في تطوير هذه العلاقات بشكل أوسع نطاقا لمصلحة الأمن الجماعي لا سيما في المناطق ذات الاهتمام في المياه الجنوبية.

وأعتبر قائد بحرية الجيش الايراني، "ان بحر قزوين، بحر سلام وصداقة"، مؤكداً ان إيران ملتزمة بالحفاظ على هذه الظروف ومبيناً ان الدول المطلة على بحر قزوين اتفقت على تعزيز التعاون البحري فيما بينها.

وشدد على التزام إيران بهذا الاتفاق.

وتابع: "ان اجتماع البحر يعقد سنوياً بحضور قادة الدول المطلة على بحر قزوين".

وأشار قائد البحرية الايرانية الأميرال خانزادي، الى ان تصنيع الغواصات يحظى بأهمية بالغة لدى الكثير من البلدان، منوها الى ان الجمهورية الإسلامية رائدة في هذا المجال، ومضيفاً أنه سيتم إجراء بعض المحادثات مع الجانب الروسي في هذا الصدد.

واكد خانزادي ان إيران حققت مستوى عاليا من التكنولوجيا في هذا المجال، كاشفاً ان البحرية الايرانية ستقوم بإلحاق أول غواصة متوسطة محلية الصنع الى أسطول البحر في المياه الجنوبية في غضون أقل من شهر.‎

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم