اليمن

القوات المسلحة اليمنية: المنظومة الصاروخية الجديدة دخلت الخدمة

02/07/2019

القوات المسلحة اليمنية: المنظومة الصاروخية الجديدة دخلت الخدمة

 

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان المنظومة الصاروخية الجديدة بالفعل دخلت الخدمة وسيتم الإعلان عنها خلال افتتاح معرض الشهيد الرئيس صالح الصماد للصناعات العسكرية اليمنية.

واكد سريع ان العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية اليمنية مستمرة في استهداف المنشآت المعادية المستخدمة لأغراض عسكرية، مشيرا الى انها ممكن ان تتوسع لتشمل أهدافاً أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع، لافتاً إلى ان بنك أهداف قواتنا يشمل أهدافاً حيوية قد تفوق من حيث الأهمية الإستراتيجية لدى العدو منشآت وأنابيب النفط.

واكد ان القوات المسلحة اليمنية قادرة على استهداف عدد من الأهداف في وقت واحد وبأسلحة مختلفة.  

وجدد العميد سريع تأكيده لكافة المدنيين بأن عليهم التعامل مع تحذيراتنا بمسؤولية فلن يتوقف استهدافنا لتلك المنشآت إلا بتوقف العدوان.

واعلن سريع ان القيادة العامة للقوات المسلحة بصدد دراسة تنفيذ المرحلة الثانية من عمليات الردع والرد المشروع في حماية الوطن والارض اليمنية من العزو الاجنبي، مؤكدا ان القوات المسلحة ستواصل المهام الموكلة حتى تحرير كافة اراضي الجمهورية اليمنية، ولن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وفي سياق متصل اعلن العميد سريع ان عدد العمليات الاجمالي لسلاح الجو المسير خلال الشهرين الماضيين 36 عملية منها 15 عملية بالاشتراك مع المدفعية، منها 21 عملية استهدفت منشئآت عسكرية سعودية او تستخدم لأغراض عسكرية، و 10 عمليات على مطار ابها و7 عمليات على مطار جيزان و3 عمليات على مطار نجران وعملية على قاعدة خميس مشيط.

ولفت إلى أن القوة الصاورخية في الجيش واللجان الشعبية اليمنية استهدفت بالصواريخ الباليستية منشآت عسكرية أو تستخدم لأغراض عسكرية سعودية.‎

إقرأ المزيد في: اليمن