يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

نواف الموسوي: نريد محاسبة المقصرين في إهمال صيانة أوتوستراد برج رحال
02/07/2019

نواف الموسوي: نريد محاسبة المقصرين في إهمال صيانة أوتوستراد برج رحال

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي في مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب للحديث عن الإهمال في معالجة أوتوستراد الجنوب مدخل بلدة برج رحال، أننا "نريد محاسبة الفساد والتقصير الذي حصل".

وقال "البلاد الآن في حالة من الحزن، ولذلك نتوجه بالتعازي الحارة إلى أولياء الشهداء الذين قضوا في الأيام الماضية، ولكن مع الأسف نحن مضطرون إلى أن نفتح موضوعاً نعتقد أن صبرنا وصبر المواطنين عليه قد طال إلى حد بعيد".

وسأل "هل يصدق أحد من اللبنانيين اليوم أن الطريق الدولية في الجنوب التي تعرضت لانخساف في منطقة برج رحال منذ بداية العام جراء العاصفة المعروفة، ما زالت مقطوعة حتى الآن؟"

وأضاف الموسوي "لقد تابعنا منذ البداية وشددنا على ضرورة أن تنجز هذه الطريق في أسرع وقت، وانتظرنا وما زلنا ننتظر، ومنذ فترة وجيزة دعونا الجميع إلى إنجاز واجباتهم وتحقيق مسؤولياتهم، ولكن حتى الآن وبعد 6 أشهر ما زالت الطريق مغلقة".

ولفت الى أن الزوار بدأوا، سواء أجانب أو من جميع المناطق اللبنانية، بزيارة مناطق الجنوب، ونستطيع القول إن اللبنانيين والمقيمين في لبنان جميعاً يتعرضون للمعاناة من جراء إقفال الطريق، مع العلم أنه أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006، لم تغلق الطريق حتى هذه الفترة، ولكن جراء عاصفة مناخية، إنهارت الطريق ولم ترمم إلى الآن.

ورأى أنه من حق الجميع أن يسأل كيف جرى تنفيذ تعهد هذه الطريق التي لم تستمر 4 سنوات حتى بدأت الصدوع تظهر بها، ولماذا لم تعالج قبل الانهيار؟ وعندما حصل الانهيار، لماذا لم تجرِ المعالجة حتى الآن؟

واشار الى أن عتب أهلنا في الجنوب والمواطنين اللبنانيين أكبر من أن يحصى، ونحن كنواب للجنوب نتلقى ضغوطاً من المواطنين منذ أشهر، وقد زادت في الفترة الأخيرة، وبدورنا نسعى لإتمام مناقصة والبدء بعملية الإصلاح، ولكن حتى الآن لم تنتهِ مناقصة إكمال الطريق.

وتابع النائب الموسوي :إننا نحيي صبر الجنوبيين والمواطنين الذين يتوجهون إلى الجنوب ويتحملون هذه المشقة منذ فترة 6 أشهر، ولو أن هناك أي مواطن لبناني قد سمع أن هناك طريقاً مقطوعة منذ 6 أشهر حتى الآن، لكان رتب الاستنتاج وحده، وعليه فإن المطلوب الآن هو إنجاز هذه الأعمال فورًا، ومخاطبتي لجميع الأجهزة والإدارات والوزارات والمؤسسات والهيئات والمجالس المعنية بإنجاز تصليح هذا الطريق فورا، لأن الأمر ما عاد يحتمل، وأي تأخير سوف نذهب إلى خطوات تصعيدية، ولكننا الآن لا زلنا نتحدث بكلام واضح، مفاده العمل فورا لإصلاح الطريق".

وختم الموسوي قائلاً "ننتظر إنجاز هذا الطريق، لكننا في الوقت نفسه لن نعفي أحداً من المقصرين، ولا أحداً من الفاسدين، وسنحاسب الجميع، ونحن ملمون بكل المعطيات، من الشركات والمؤسسات والمجالس والهيئات، وهذا سنحاسب عليه، ويأتي وقته، ولكن المطلوب الآن أن ينجز الطريق فورًا".

إقرأ المزيد في: لبنان