ramadan2024

فلسطين

اعتقالات بالجملة للقوات الصهيونية في القدس المحتلة والضفة الغربية
02/07/2019

اعتقالات بالجملة للقوات الصهيونية في القدس المحتلة والضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن "قواته اعتقلت 22 فلسطينيا، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال، وحيازة أسلحة ووسائل قتالية".

وركزت قوات الاحتلال في حملة الاعتقال على الطلبة في جامعة بير زيت، حيث تم استهداف نشطاء الكتل الطلابية في الجامعة، ومصادرة كافة مقتنيات الطلبة من حواسيب نقالة وهواتف خليوية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا واعتقلوا منسق الكتلة الإسلامية، الأسير المحرر معاذ عابد، واعتقال سكرتير لجنة العلاقات العامة في مجلس الطلبة الأسير المحرر براء عاصي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت واعتقلت رئيس مجلس الطلبة السابق أسامة الفاخوري، والطلاب أمير عدنان وعز الدين حسونة، فيما تم اعتقال سكرتير اللجنة المالية في مجلس الطلبة، الأسير المحرر محمد نخلة واعتقال الطالب بلال حامد، بعد اقتحام مخيم الجلزون.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يوسف نعيم سمحة وخطاب زياد حرامي من منزليْهما بعد أن داهمت منزلي ذويهما في بلدة جيوس وعبثت بمحتوياتهما.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوات الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال مداهمات بعدة مناطق بمحافظة نابلس، حيث اعتقلت الشاب عبد الله طارق دويكات من منزله في منطقة بلاطة البلد شرقي المدينة، كما اقتحمت الحارة الجنوبية بخيم بلاطة، ووقعت مواجهات تخللها إطلاق قنابل الصوت.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علي لولح الغزاوي من منزله ببلدة عورتا، والشاب إبراهيم هشام دوابشة من منزله بقرية دوما.

أما في محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال بساعات الليل المتأخرة 10 شبان مقدسيين، في كمين نصب لهم خلال خروجهم من بلدة العيسوية.

وقال محامي القاصرين في مركز معلومات وادي حلوة محمد محمود، إن قوات الاحتلال اعتقلت 10 شبان مقدسيين من الطور فور خروجهم من العيسوية، كما اعتقلت شابين من  العيسوية.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة ان المعتقلين هم: خليل كمال أبو الهوى، وأمير سامي أبو الهوى، وحمزة زكي خويص، وأسامة خالد الهدرة، ومحمد طارق أبو غنام، ومحمود أحمد عشاير، ومجدي خالد الهدرة، ومحمود أحمد أبو الهوى، ومصطفى محمد أبو غنام، ومحمد خالد أبو غنام، وعدي ايمن عبيد ومحمد أحمد عبيد.

إقرأ المزيد في: فلسطين