يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

رعد في لقاء التعايش الاسلامي المسيحي: نحن من دعاة ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة
24/12/2018

رعد في لقاء التعايش الاسلامي المسيحي: نحن من دعاة ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة

جدد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أمله في "ان يقترب فرحنا في هذا البلد وفي هذه المرحلة ويكتمل تشكيل الحكومة التي ترضي اللبنانيين جميعا وتحقق التمثيل الطبيعي لكل من له حق التمثيل في الحكومة الوطنية"، مضيفًا "نحن من دعاة ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة لان البلد بلا حكومة هو جسم بلا رأس".

كلمة النائب رعد جاءت خلال لقاء التعايش الاسلامي المسيحي الذي نظّمه اتحاد بلديات جبل الريحان تحت عنوان "المسيح روح المحبة" برعايته، في كنيسة بلدة العيشية، بحضور نوّاب المنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من ابناء البلدة.

واضاف رعد أن "اياً تكن الملاحضات والاشكالات على السياسات التي تنتهجها اي حكومة من الحكومات يبقى وجود حكومة اهم بكثير وانفع واقل ضرراً من ان يترك جسم البلاد بلا رأس".

وقال: تتحرك ايادي الاثم والشر لتزرع الفتن والانقسامات والفوضى وتعكر صفو الحياة الاجتماعية والسياسية في بلدنا. وهذا ما لا نرضاه لا في الماضي ولا في الحاضر ولا في المستقبل .

بدوره، رئيس بلدية العيشية بشارة نصر  دعا الى "الحوار لنا ولاجيالنا الطالعة كي نكون سدًا منيعًا في وجه التطرف والاصولية مهما كان مصدرها وانتماؤها كي يصل الى بر الامان". و اضاف أن "الحوار الإسلامي المسيحي هو الاساسي وجوهري لتقريب وجهات النظر ولوضع اسس دينية واخلاقية ثابتة للعيش المشترك معاً لا سيما واننا كلنا نؤمن بالله الواحد وهو واحد فقط للامة كلها".

كلمة المطران شكر الله الحاج القاها الاب سيمون كسرواني، وتحدث فيها عن المعجزات التي قام بها نبي الله عيس (ع) والتي نزلت في القرآن الكريم .

أما رئيس اتحاد بلديات الريحان السيد باسم شرف الدين، فقد هنّأ الحضور بعيدي ولادة الرسول محمد (ص) وولادة نبي الله عيسى (ع) متحدثًا عن ضرورة الحوار الاسلامي المسيحي.‎

إقرأ المزيد في: لبنان