طوفان الأقصى

الخليج والعالم

آية الله قاسم: أمريكا تحاول الحضور بمنهجها التخريبي
01/07/2019

آية الله قاسم: أمريكا تحاول الحضور بمنهجها التخريبي

أكد المرجع الديني البحريني الكبير سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم أن أميركا تحاول الحضور بعبثيّتها ومنهجها التخريبي وجاهليتها وسوء قصدها في كل شبر من العالم.

موقف  آية الله قاسم جاء في كلمة له أثناء لقائه بمدير وممثل آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي والهيئة الدراسية والكادر الإداري والتعليمي في جامعة قم المقدسة، حيث وصف حضور أمريكا بالـ"معركة"، مضيفًا أن هذه الأخيرة "تسعى جادّة لأن تحضر في كل بيت، لأن تحضر في كل عقل، لأن تحضر في كل قلب، لأن تحضر في كل مدرسة وجامعة، في كل مجالٍ من مجالات الحياة، في أي بلدٍ من بلدان العالم"، وتابع "في قبال ذلك، هذه الجمهورية المباركة، تسعى جادة في قِبال أمريكا لأن تحضر بوعيها، بإيمانها، بعلمها، بغايتها المرضيّة عند الله تبارك وتعالى، بفاعليتها الكبيرة، بجدّيتها، بهداها، باخلاصها للإنسانية في كل بلد حتى في أمريكا وبريطانيا ومختلف أنحاء أوروبا وفي مختلف البلاد الشرقية، وفي كل بلدٍ وفي كل بيتٍ وفي كل قلب".

وأردف "هي معركة وأنتم من رجال هذه المعركة ومن أبطالها، وأنتم حَمَلة هَمّ الأمة كل الأمة، ولستم تحملون همّ الجمهورية الإسلامية وحدها لأن الجمهورية الإسلامية بقائدها الفذّ الكبير ورجالها الصالحين لا تنغلق على حدودها، ولا تنغلق على إنسانها، ولا تنغلق على مصالحها، هي حاملة رسالة إلهية، والرسالة الإلهية رحمة للناس جميعاً.

وقال إن "الجمهورية الإسلامية صورة من رحمة الإسلام ومن رحمة رسول الله ومن رحمة القرآن الكريم، للأمة الإسلامية والإنسانية كلها.. هنيئًا لكم هذا الدور الرسالي الكبير وهذا الصمود وهذه الجديَّة وهذا البذل وهذه التضحية، وجامعتكم هنا جزء من الجمهورية الإسلامية المباركة، فاعليتها لا تنغلق على حدود الجامعة وعلى حدود قمّ ولا على حدود الجمهورية".

وختم آية الله عيسى قاسم قائلاً: "أنتم صنّاع أمة، وصنّاع مستوى إنساني كبير مُحلّقٍ متجهٍ لله تبارك وتعالى".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم