لبنان

جبق أطلق برنامج التعليم الصيدلي المستمر

01/07/2019

جبق أطلق برنامج التعليم الصيدلي المستمر

أطلق وزير الصحة العامة جميل جبق برنامج التعليم الصيدلي المستمر بالتعاون مع نقابة صيادلة لبنان، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع نقيب الصيادلة غسان الأمين بهدف تعزيز التعليم المستمر للصيادلة من خلال محاضرات تعليمية تثقيفية تدريبية تسلط الضوء على مجموعة من الأمراض وكيفية التعامل معها.

وأكد جبق أن "هذا البرنامج يلبي حاجة أساسية تتصل بحاجة الصيدلي إلى عدم الانقطاع عن التثقيف والبرامج التعليمية المتواصلة فلا يخسر الجزء الكبير من معلوماته".

وأوضح جبق أن "البرنامج الذي تطلقه وزارة الصحة بالتعاون مع نقابة الصيادلة والجامعات التي تعلم الصيدلة في لبنان سيتضمن إعطاء محاضرات في أماكن وأوقات محددة، على أن تكون هذه المحاضرات متاحة أونلاين للصيادلة غير القادرين على الحضور شخصيا". 

وشدد وزير الصحة العامة على أهمية الالتزام بحضور هذه المحاضرات ومتابعتها، لافتا إلى الاتفاق مع نقيب الصيادلة على وجوب حصول كل صيدلي على الرصيد المطلوب، والذي يتضمن خمسة عشر وحدة "تعليم مستمر" في السنة كي يبقى ممارسًا لمهنته ولا تسحب منه الرخصة. 

وأكد الوزير جبق أن "هذا البرنامج يعزز إلمام الصيدلي بالدواء الذي يبيعه في صيدليته ما يؤمن بالتالي حق المريض بالمعرفة والتوعية".


 

إقرأ المزيد في: لبنان