الخليج والعالم

ليبيا: قوات حفتر تعتقل تركييْن اثنيْن .. وأنقرة تهدّد بالردّ

01/07/2019

ليبيا: قوات حفتر تعتقل تركييْن اثنيْن .. وأنقرة تهدّد بالردّ

أقرت قوات الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر باعتقال تركيين اثنين بسبب "دعم أنقرة للميليشيات" حسب قولها، فيما أشارت تركيا إلى "احتجاز 6 من مواطنيها" واعتبرت انه عمل من أعمال قطاع الطرق والقراصنة".

وأكد الصادق اللواطي مدير أمن مدينة أجدابيا المنتمي إلى قوات حفتر، أن اعتقال التركيين الاثنين جاء بسبب "دعم أنقرة للميليشيات"، مشيرا إلى ان قرار الاعتقال جاء تنفيذا لقرار قوات "خليفة حفتر".

وحذّرت تركيا في بيان لها أمس الأحد، قوات حفتر من أنها ستكون "هدفا مشروعا" إذا لم تفرج فورا عن المواطنين الأتراك المحتجزين لديها، وعددهم 6 وليس 2، كما قالت قوات حفتر".

وقالت وزارة الخارجية التركية إن "احتجاز 6 من مواطنينا على يد الميليشيات غير القانونية التابعة لحفتر في ليبيا هو عمل من أعمال قطاع الطرق والقراصنة"، على حد تعبيرها.

كما شدّد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار على أن "كلفة الهجمات أو المواقف العدوانية ضد تركيا في ليبيا، ستكون باهظة جدا وسيتم الرد عليها بأشد ما يمكن".

والجمعة، قال بيان لقوات حفتر إن الأوامر صدرت باستهداف السفن والطائرات المدنية، وتهديد الملاحة الجوية، وضرب مقار وشركات تابعة لتركيا، والدعوة للقبض على مواطنيها الموجودين على الأرض الليبية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل