weeklymajles

عين على العدو

نتنياهو يشيد بمواقف وزير خارجية البحرين

01/07/2019

نتنياهو يشيد بمواقف وزير خارجية البحرين

أشاد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بمواقف وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة التي أطلقها في مقابلة أجراها مع وسائل اعلام إسرائيلية، على هامش ورشة البحرين التطبيعية الأسبوع الفائت.

وفي مستهل جلسة الحكومة الأسبوعيةأمس، قال نتنياهو "أود أن أسمعكم ما قاله وزير الخارجية البحريني الأسبوع الفائت.. لقد قال إن "إسرائيل" هي دولة في الشرق الأوسط وجزء من التراث الإقليمي.. هناك مكان للشعب اليهودي بيننا.. يجب على الجمهور الإسرائيلي أن يصدق بأن هناك دولا في المنطقة تريد تحقيق "السلام" وتشجع الفلسطينيين على القيام بذلك"، واعتبر أن هذه تصريحات في غاية الأهمية، مشيرا إلى أنها تأتي "نتيجة السياسة التي ننتهجها التي تحول إسرائيل إلى قوة كبيرة في المنطقة وإلى قوة عالمية صاعدة"، حسب ادّعائه.

وأضاف "في الوقت الذي نتقرب فيه من الدول العربية ونطبّع تدريجيا علاقاتنا معها وفي الوقت الذي رحبنا فيه بالمؤتمر الذي عقد في البحرين الذي سعى قبل كل شيء آخر إلى تحقيق الازدهار الاقتصادي عند الفلسطينيين وفي المنطقة بشكل عام، هاجم الفلسطينيون المؤتمر بشراسة، بشكل يناقض مصالحهم"، على حدّ تعبيره، وتابع "خلال الأيام الأخيرةأوقفت السلطة الفلسطينية رجل أعمال فلسطيني، وهو قال إن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها كانت مشاركته في مؤتمر اقتصادي يهدف إلى تعزيز الاقتصاد الفلسطيني"، مشيرا إلى أنه تم الافراج عنه لاحقا بعد أن رضخت السلطة لضغوط أمريكية"، وفق قوله.

إقرأ المزيد في: عين على العدو