طوفان الأقصى

الخليج والعالم

4 شهداء بينهم طفل في اعتداء صهيوني جديد على سوريا 
01/07/2019

4 شهداء بينهم طفل في اعتداء صهيوني جديد على سوريا 

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري بعد منتصف ليل أمس لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية باتجاه بعض المواقع العسكرية في حمص ومحيط دمشق، ما أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين بينهم طفل وإصابة آخرين في بلدة صحنايا في ريف دمشق الجنوبي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة سانا أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في حمص ومحيط دمشق".

ولفتت "سانا" إلى استشهاد 4 مدنيين بينهم طفل عمره أشهر وإصابة 21 بينهم أطفال في بلدة صحنايا في ريف دمشق جراء العدوان، مشيرا إلى أنه تم نقل الجرحى إلى المشافي حيث تلقوا العلاج اللازم.

وذكرت سانا في وقت سابق أنه نتيجة الضغط الناتج عن الانفجارات في سماء محيط دمشق تعرض عدد من منازل المدنيين لبعض الأضرار المادية في بلدة صحنايا وتحطّم زجاجها ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وكانت وسائط الدفاع الجوي السوري قد تصدت في الحادي عشر من الشهر الجاري لعدوان اسرائيلي بالصواريخ على تل الحارة في المنطقة الجنوبية وأسقطت عددا منها.

بدوره، قال المرصد السوري المعارض إن ما لا يقل عن 10 أهداف تم قصفها في محيط العاصمة دمشق من قبل طائرات العدو وهي الفرقة الأولى في منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق، ومقرات في اللواء 91 جنوب دمشق، ومركز البحوث العلمية في جمرايا ومنطقة صحنايا في ريف دمشق.

كما طال القصف الإسرائيلي مواقع في جرود بلدتي قارة وفليطة في القلمون الغربي، واستهدفت طائرات العدو أيضا مركز البحوث العلمية في قرية أم حارتين في ريف حمص الغربي، ومطارا عسكريا فيريف حمص الجنوبي.


 

4 شهداء بينهم طفل في اعتداء صهيوني جديد على سوريا 

 

4 شهداء بينهم طفل في اعتداء صهيوني جديد على سوريا 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل