طوفان الأقصى

رياضة

مصر تهزم اوغندا والكونغو تسحق زيمبابوي
01/07/2019

مصر تهزم اوغندا والكونغو تسحق زيمبابوي

حسم المنتخب المصري صدارة المجموعة الأولى ضمن النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب فوزه على نظيره الأوغندي (2-0)، الأحد، في الجولة الثالثة والأخيرة.
وحصد المنتخب المصري العلامة الكاملة، 9 نقاط، من ثلاثة انتصارات متتالية على كل من زيمبابوي (1-0)، الكونغو الديمقراطية (2-0)، ومن ثم أوغندا (2-0)، على الترتيب.
 من جهته، ألحق منتخب الكونغو الديمقراطية هزيمة ساحقة بمنتخب زيمبابوي (4-0)، في اللقاء الذي جمعهما الأحد، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.
وافتتح الكونغولي جوناثان بولينجا التسجيل مبكرًا، بحلول الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية. وعزز زميله سيدريك باكامبو تقدم بلاده، بإحرازه هدفين متتاليين، في الدقيقتين (34، و65 من ركلة جزاء)، ومن ثم اختتم المهاجم بريت أسومبالونجا رباعية الكونغو، في الدقيقة 78، من عمر المباراة، التي جرت بينهما على استاد الدفاع الجوي، بمحافظة القاهرة.
وحقق منتخب الكونغو الديمقراطية انتصاره الأول في البطولة، واحتل المركز الثالث، الذي قد يؤهله إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة، كواحد من بين أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثالث، في المجموعات الست.
في المقابل، مني منتخب زيمبابوي بالهزيمة الثانية، مقابل تعادل واحد، وودع البطولة، بعد أن احتل المركز الرابع الأخير في ترتيب المجموعة الأولى، برصيد نقطة يتيمة.

إقرأ المزيد في: رياضة