يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

قماطي شدد على ضرورة حفظ الإستقرار في الجبل.. لا نقبل أن تكون هناك منطقة مغلقة على اي لبناني
01/07/2019

قماطي شدد على ضرورة حفظ الإستقرار في الجبل.. لا نقبل أن تكون هناك منطقة مغلقة على اي لبناني

أكد وزير ​الدولة​ لشؤون ​مجلس النواب،​ ​محمود قماطي،​ رفضه بأن تكون هناك منطقة مغلقة على اي لبناني، مشيرا إلى انتهاء عصر الميليشيات، لافتا إلى أهمية أمن الجبل واستقراره، ومطالبا البدء بالتحقيقات بالحادثة التي وقعت في قبرشمون وتوقيف الجناة فورا.

وبعد لقائه رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب ​طلال ارسلان​ في دارته بخلدة، اثر حادثة الجبل، اعتبر قماطي أن "ما حصل في قبرشمون كبير وكبير جدا وخطير وخطير جدا وما يهمنا هو الاستقرار"، لافتا إلى "أن العودة الى الاعمال الميليشياوية تشكل خرقا للتوافق اللبناني بحيث كدنا نفقد وزيرا من وزرائنا"، ودعا لـ"البدء بالتحقيقات لتوقيف الجناة فورا لأن ما حصل غير مقبول ومدان".

الوزير قماطي أشار إلى أن "الخطاب السياسي المعتمد من قبل الفرقاء السياسيين يجب ان يتحلى بالاخلاقية السياسية، فعصر الميليشياويات ولّى ولا يجوز ان نعود اليه واستقرار الجبل اساس"، مؤكداً "أننا لا نتدخل في التحقيق ولا في ​القضاء​، ونتدخل في عدم التأجيل والمماطلة، والجبل أمانة في عروقنا".

وزير ​الدولة​ لشؤون ​مجلس النواب شدد على "اننا لا نقبل أن تكون هناك منطقة مغلقة على اي لبناني و​حرية التعبير​ والرأي في لبنان موجودة في ​الدستور،​ وما يميز لبنان عن محيطه أن هناك حق تعبير وحرية رأي وديمقراطية وحياة سياسية".

وختم قماطي قائلا "يهمنا أمن الجبل واستقراره والساحة الوطنية مفتوحة وكذلك الإتصالات ويجب أن لا يصار إلى دم جديد وردود فعل"، مشدداً على ضرورة حفظ الإستقرار وتوقيف الجناة لصد الفتنة.

إقرأ المزيد في: لبنان