لبنان

السيد صفي الدين: كلّ من يدعو إلى التوطين عدوٌّ للبنان

29/06/2019

السيد صفي الدين: كلّ من يدعو إلى التوطين عدوٌّ للبنان

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أنّ صفقة القرن هذه هي إحدى الأدوات التي تستخدمها الولايات المتحدة الأميركيّة ومعها أموال آل سعود وبعض حكام الخليج الخبيثين والحقيرين، لافتا إلى أنهم يستخدمون هذه الأداة لتطويق إيران.

وخلال حفل إطلاق الأنشطة الصيفية في منطقة الجنوب الثانية بمشاركة مسؤول منطقة الجنوب الثانية في حزب الله علي ضعون، شدد السيد صفي الدين على أن المقاومة الحرة الأبيّة في سوريا والعراق واليمن والبحرين ولبنان وفلسطين وكل دولة عربية وإسلاميّة حرّة وشريفة سيكون قلبها وعقلها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوجه الولايات المتحدة الأميركيّة.

وأضاف سماحته "إننا نقدّر كثيرًا الإجماع اللبناني السياسي على رفض "صفقة القرن"، لافتا إلى أنه "دليل أن لبنان منيع وقويّ ومحصّن، خاصة فيما يتعلق بالإجماع على رفض التوطين"، كما أكد أن ما يبقى هو المقاومة.

وتابع السيد صفي الدين قائلًا إن الإجماع اللبناني اليوم ضد "صفقة القرن" وضد التوطين يعني أن البحرين تتآمر على لبنان وأن مشايخ البحرين وحكام السوء في البحرين كما في السعوديّة يتآمرون على لبنان وقال "هذا ما تكلمنا عنه سابقا".

السيد صفي الدين أشار إلى أن "من يريد التوطين للبنان هو المتآمر عليه وكلّ من يدعو إلى التوطين في لبنان هو عدوّ للبنان سواء كان أميركيًا أو عربيا أو خليجيا، كان شيخًا سيئًا أو غير شيخٍ". 

وختم سماحته بالقول: "نحن اليوم أمام هذه التحديات والمواجهات واضحون في خياراتنا وطريقنا وإن شاء الله هذا الطريق الذي سلكناه هو طريق المقاومة وولاية الفقيه والإمام الخمينيّ والإسلام المحمديّ الأصيل".

إقرأ المزيد في: لبنان