اليمن

28/06/2019

بين صنعاء والحديدة .. اليمن يحيي ذكرى "الصرخة في وجه المستكبرين"

شهدت المدن اليمنية عصر اليوم الجمعة، مسيرات شعبية حاشدة إحياءً للذكرى السنوية لشعار "الصرخة في وجه المستكبرين"، التي أطلقها السيد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي.

صنعاء

بداية مع صنعاء، حيث ردد المشاركون في ساحة باب اليمن هتافات وشعارات تتبرأ من الطغاة، وتندد بثقافة التطبيع التي يسعى الأعداء لتسويقها بمساعدة بعض الأنظمة، كما ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي عبّرت عن أهمية شعار الصرخة في وجه الاستكبار ودوره في توجيه بوصلة العداء لأعداء الأمة.

وفي السياق، قال عضو المجلس السياسي لأنصار الله القاضي عبد الوهاب المحبشي في كلمته إن شعار الصرخة كان بمثابة شرارة أطلقت العنان في مواجهة المشاريع الأميركية و"الإسرائيلية" الهادفة إلى تدجين الأمة وسلبها حريتها وكرامتها ومقدساتها.

الحديدة

أما في الحديدة فقد رفع المشاركون الأعلام الوطنية والشعارات المنددة بالمواقف المخزية للمشاركين في مؤتمر البحرين، وبالتدخلات الأميركية المستمرة، رافعين اللافتات المشددة على ضرورة مقاطعة المنتجات الاميركية و"الاسرائيلية".

وأوضح اليمنيون "أن الشعار هو تعبير عن حقنا كشعوب عربية وإسلامية في الحياة الحرة والكريمة وهو صرخة مدوية ضد الهيمنة الأميركية و"الإسرائيلية" وضد كل السياسات والممارسات المميتة والقاتلة التي ينتهجها العدوان".

كما أكدوا وقوفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن أرض الوطن، قائلين "لو قوى العدوان حشدت كل جيوش الدنيا فلن تتغير قناعات أبناء تهامة بأنها قوى غازية همجية محتلة"، محملين العدوان المسؤولية عن الجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب اليمني والمسؤولية الكاملة عن الحصار المفروض وتبعاته كونه يمثل خرقاً للقوانين الدولية والإنسانية.‎

 

إقرأ المزيد في: اليمن