لبنان

بشرى سارة لمرضى الامراض المستعصية

28/06/2019

بشرى سارة لمرضى الامراض المستعصية


زفّ وزير الصحة العامة جميل جبق بشرى للبنانيين من مرضى الأمراض المستعصية وذلك خلال رعايته اليوم العملي الثامن لمستشفى البقاع الغربي -سحمر- التابع للهيئة الصحية الإسلامية والذي أقيم في قاعة ثانوية مشغرة، حيث أعلن تخفيض أسعار أدوية الأمراض المستعصية (السرطانات وغيرها) بنسبة كبيرة تتراوح بين 44% و 79% على مجمل الأدوية، وقال :" هذا الأمر سيخفف المعاناة عن أهلنا بكل لبنان، وسيشكل إنجازاً مهماً سينعكس على الخدمات الدوائية المقدمة من الوزارة إيجابياً".

حفل إطلاق اليوم العلمي الذي يتمحور هذا العام بشكل رئيسي حول طب الأطفال، حضره وزراء ونواب حاليون وسابقون وحشد من الأطباء ومدراء مستشفيات المنطقة وممرضون ومهتمون بالشأن الطبي وعلماء دين وفاعليات بلدية واختيارية.

كذلك أعلن الوزير جبق عن وضع سقف مالي لمستشفى مشغرة الحكومي تم لحاظه في الموازنة الحالية لتشغيلها، بعد أن كانت منسية منذ سنوات رغم اكتمال البناء والتجهيز فيها.

وأضاف "بما أننا في مناسبة اليوم العلمي الصحي أؤكد على العمل الجاد والدؤوب منذ أربعة أشهر لإيجاد جودة في الخدمات الطبية عن طريق تطويرها وفق الإحتياجات".

مدير المستشفى أحمد سعد وفي كلمة له شرح خلالها إنجازات وتقديمات المسشفى، وأهمية اليوم العلمي وما يحمله من تطوير للعمل الطبي.

 

إقرأ المزيد في: لبنان