يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

100 حريق في غلاف غزة منذ بداية الأسبوع‎
27/06/2019

100 حريق في غلاف غزة منذ بداية الأسبوع‎

تقرير من "موقع يديعوت أحرونوت"

إرهاب البالونات عاد بقوة: حوالي 100 حريق إندلع في الأسبوع الأخير في مستوطنات غلاف غزة- لكن الجيش الإسرائيلي إمتنع عن الرد والسياسات الحالية هي إحتواء الواقع. في غضون ذلك، إندلع اليوم 25 حريقا على مدار اليوم في مستوطنات الغلاف، في حين سقط بالون مشتعل في منزل في مستوطنة بالمجلس الإقليمي أشكول.

سكان المنطقة محبطون. إيتي فختر من مستوطنة "كفار عزة" قال إن "الوضع لا يُحتمل. تدور هنا حرب يومية ودولة إسرائيل تلتزم الصمت. سكان غلاف غزة أسرى للوضع الأمني ولا يوجد حل". وأضاف فختر "نحن نعيش منذ أكثر من سنة مع إرهاب الحرائق والوضع محبط جداً".

عضو الكنيست ألون شوستر من حزب أزرق-ابيض، رئيس المجلس الإقليمي شاعر هنيغف سابقاً، قال إن "نتنياهو يدرك أن الحصانة النفسية والإجتماعية للسكان في غلاف غزة سوف تواجه كل إختبار، ولذلك هو ليس في عجلة من أمره لحل مشكلة الإرهاب اليومي من القطاع".

رئيس مجلس أشكول، غادي يركوني، بعث برسالة إلى السكان قائلاً فيها إنه "من ناحية دولة إسرائيل، إرهاب البالونات لا يشكل تهديداً إستراتيجياً ولذلك السياسات هي إحتواء الأحداث. لقد أوضحتُ هذا الأسبوع أن هذه السياسات تجلب إرهاب البالونات إلى عتبة منازلنا وأن التسيب المتواصل أمام الواقع الأمني هو الذي يقضم الحصانة".‎

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل