لبنان

النائب فياض: قانون تسوية مخالفات البناء ضروري للمواطن

26/06/2019

النائب فياض: قانون تسوية مخالفات البناء ضروري للمواطن

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض أن مجلس النواب أقر في جلسته التشريعية الاربعاء العديد من القوانين المهمة التي فيها مصلحة للمواطن من بينها قانون تسوية مخالفات البناء الحاصلة على الاملاك الخاصة بين عامي 1971 و2018 .  

ورأى فياض ان  "قانون تسوية مخالفات البناء ضروري للمواطن لأن هناك آلاف الابنية مجمدة دون أن يتمكن أصحابها من الاستفادة منها على المستوى القانوني، من ناحية الحصول على السندات او القروض او الاستفادة بمنشآت صناعية أو تجارية، كذلك فإن هذا القانون يدخل إيرادات الى خزينة الدولة، مشيرا الى انه ليس من خيار آخر بديل عن خيار التسويات الا خيار الازالة، سائلاً: هل الدولة في هذا الصدد؟، لا اعتقد ذلك.

واوضح فياض ان التسويات للاشخاص الذين قاموا بمخالفات في املاكهم الخاصة، والاعتداء على الاملاك العامة لا يطاله هذا القانون، والاعتداء على الغير لا يطاله ايضا.

واعتبر النائب علي فياض أن "موضوع تعيين اعضاء المجلس الدسوري الخمسة هو موضوع تفاهم سياسي لا يعطل المسار القانوني من خلال التصويت وهو ليس ملزما لأحد. هو ملزم للاطراف الذين تفاهموا فيما بينهم لتسهيل الامر وهذا جزء من الواقع الديمقراطي اللبناني وليس فيه أي مشكلة" .‎

إقرأ المزيد في: لبنان