لبنان

النائب فضل الله من أصفهان: فلسطين ليست للبيع..ولبنان الرسمي والشعبي رفض "الصفقة"

26/06/2019

النائب فضل الله من أصفهان: فلسطين ليست للبيع..ولبنان الرسمي والشعبي رفض "الصفقة"

أكد النائب حسن فضل الله أن القضية الفلسطينية تتعرض لخطر جديد يتمثل بـ"صفقة القرن". وخلال مشاركته مع النائب قاسم هاشم في اجتماعات اللجنة السياسية لجمعية البرلمانات الاسيوية المنعقدة في مدينة أصفهان الإيرانية، قال "في الوقت الذي نجتمع فيه هنا في أصفهان هناك اجتماعات في البحرين تقودها  الولايات المتحدة والكيان "الإسرائيلي" بهدف الغاء فلسطين وقضيتها واستبدالها باغراءات الدولارات، وهو ما لن تستطيع الولايات المتحدة تمريره".

وشدد فضل الله على أن فلسطين ليست للبيع  والمجلس النيابي اللبناني وبلسان الرئيس بري عبر عن الرفض الكامل لهذه الصفقة، ولإغراءات الدولارات، ومثل هذا الأمر لا يمشي مع بلدنا، إذ عبر لبنان الرسمي والشعبي عن موقفه الرافض لهذه الصفقة وعن تصديه لمحاولات الإدارة الأميركية فرضها على منطقتنا".

وأضاف "لبنان معني بصورة مباشرة بما يحاك للشعب الفلسطيني  وبما تخطط له الإدارة الأميركية للمنطقة"، هذه الإدارة  "التي اعترفت بالقدس عاصمة للكيان، وكذلك بضم الجولان، وكل ذلك له تداعياته الخطيرة على لبنان".

وتابع فضل الله "لقد رفض الشعب الفلسطيني بمكوناته السياسية والشعبية "صفقة القرن"، ولن يستطيع الذين اجتمعوا في هذه الصفقة فرضها عليه أو الغاء وجوده".

وجدد فضل الله رفضه للعقوبات الأميركية على إيران، ودعا للوقوف مع حق إيران المشروع في الدفاع عن سيادتها واستقلالها.

بدوره شدد النائب هاشم على أهمية التعاون المشترك وضرورة تفعيل اللجان المختصة.

إقرأ المزيد في: لبنان