الخليج

قطر تطلق خطا بحريا لتعميق علاقاتها مع إيران

24/12/2018

قطر تطلق خطا بحريا لتعميق علاقاتها مع إيران

أكدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أنها ستطلق خطا بحريا مع دولة خليجية قريبا، بعد أشهر من إطلاق خط مماثل مع سلطنة عمان خلال آب/أغسطس الماضي.

وأعلن مساعد شؤون التنسيق الاقتصادي لمحافظ هرمزكان إيرج حيدري، عن إطلاق خط بحري لنقل المسافرين بين إيران وقطر قريبا، مشيرا إلى أهمية تنشيط خط لنقل المسافرين مع دولة قطر، 

وقال حيدي خلال اجتماع لورشة عمل تعزيز صادرات محافظة هرمزكان غير النفطية، "إن المؤسسة العامة للموانئ في محافظة هرمزكان تتابع بجدية تنشيط خط لنقل المسافرين من ميناء شيو بارسيان نحو قطر".

كما لفت إلى أن غرفة التعاون في المحافظة تتابع مسألة توأمة ميناء شيو بارسيان مع ميناء الرويس القطري، مشددا على ضرورة متابعة تعزيز الصادرات مع باقي دول الجوار.

وتشهد العلاقات القطرية الإيرانية تحسنا في الآونة الأخيرة، في أعقاب إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 حزيران/يونيو 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وكان المدير العام لمنظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في محافظة هرمزكان جنوبي إيران أعلن انطلاق عمل أول خط بحري بين إيران وسلطنة عمان اعتبارا من 7 آب/أغسطس الماضي، مشيرا إلى دخول سفينة عمانية حاملة‌ للسياح العمانيين من ميناء "خصب" الي ميناء "بندرعباس

إقرأ المزيد في: الخليج