طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الأردن: مذكرة نيابية لحجب الثقة عن الحكومة بسبب مؤتمر المنامة
26/06/2019

الأردن: مذكرة نيابية لحجب الثقة عن الحكومة بسبب مؤتمر المنامة

تبنت كتلة برلمانية أردنية يوم أمس الثلاثاء، مذكرة تطالب بحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، على خلفية مشاركتها في "ورشة البحرين"، التي مثلت مقدمة للشق الاقتصادي لـ"صفقة القرن" الساعية لمحو القضية الفلسطينية وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه.

ووجهت كتلة الإصلاح النيابية المحسوبة على "الحركة الإسلامية" في الأردن في بيان لها، رسالة إلى رئيس مجلس النواب، منددة بمشاركة الأردن بورشة البحرين.

وذكرت الكتلة في رسالتها ان "الحكومة تجاوزت الموقف الشعبي والنيابي الذي عبر عن رفضه مشاركة الأردن في ورشة البحرين المشؤومة، وأعرضت الحكومة عن كل الرسائل التي وجهت لها لتحذيرها من الخروج عن موقف الشارع الأردني والإجماع الوطني، وأصرت كعادتها على اتخاذ مواقف لا تخدم مصلحة الأردن، ولا تتفق ومصالح مواطنيه".

وأضافت الكتلة البرلمانية: "لما كانت ورشة البحرين المقدمة الاقتصادية لصفقة القرن، التي تهدد سيادة وكيان الأردن، كما هي إقرار للاحتلال الصهيوني بمشاريعه الاستعمارية في فلسطين المحتلة، فإننا نحن النواب الموقعين أدناه نرى أن هذه الحكومة لم تعد محل ثقة مجلس النواب الأردني".

وبحسب الكتلة، فإنه يجري العمل على حشد أكبر عدد من التواقيع.

ووقع على الرسالة كل من:

عبد الله العكايلة
صالح عبدالكريم العرموطي
سعود أبو محفوظ
أحمد الرقب
تامر بينو
مصطفى العساف
إبراهيم أبو السيد
موسى هنطش
نبيل الشيشاني
موسى الوحش
منصور مراد
حياة مسيمي
ديمة طهبوب
هدى العتوم

 يشار إلى أن ورشة البحرين بدأت مساء أمس الثلاثاء، وتنتهي اليوم الاربعاء، ليستكمل مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر عرضه للجوانب الاقتصادية من الخطة الأمريكية خلالها.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم