يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

إضراب عام في مخيمي عين الحلوة والمية تنديدًا بمؤتمر البحرين التطبيعي
25/06/2019

إضراب عام في مخيمي عين الحلوة والمية تنديدًا بمؤتمر البحرين التطبيعي

شهد مخيما عين الحلوة والمية ومية إضرابًا عامًا استنكارًا لورشة البحرين ورفضًا لصفقة القرن الأميركية،  وسط اقفال المؤسسات الصحية والتربوية والاجتماعية والمحال التجارية كافة.

وقد أحرق أهالي مخيم عين الحلوة العلمين الاميركي و"الاسرائيلي" أمام مقر القوة المشتركة الفلسطينية عند الشارع التحتاني، وقطعت الطريق لبعض الوقت بالإطارات المشتعلة تعبيرًا عن الغضب وتأكيدًا على حق العودة الى فلسطين.

ويأتي هذا التحرك بدعوة من "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" و"اللجان الشعبية للقوى الوطنية والاسلامية" في صيدا.

من جهته، أشار أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة الى أن الاضراب اليوم هو تأكيد على رفض صفقة القرن فالقضية الفلسطينية ليست للبيع وسنقاوم أي محاولة لتصفيتها.

بدوره، عبّر مسؤول "الجبهة الديمقراطية" في عين الحلوة فؤاد عثمان عن غضبه، وقال: "فلتسقط صفقة القرن، فليسقط مؤتمر البحرين".

واضاف إن "صفقة القرن ستسقط تحت اقدام ابناء واطفال مخيم عين الحلوة ولن تمر الصفقة من هنا بل سنحولها الى صفعة في وجه المحتل الصيوني الغاصب ومن يدعمه، وسنعود الى فلسطين عاجلًا أم آجلًا".

أما مسؤول العلاقات السياسية "لحركة الجهاد الاسلامي" في صيدا عمار حوران فأكد أن "قضية فلسطين هي أشرف قضية في العالم، ولا يمكن أن يطرحوا في البحرين المال مقابل السلام، بعد ان فشلت خطة الارض مقابل السلام".

كذلك، شدد أمين سر منظمة "الصاعقة" وأمين سر "تحالف القوى الفلسطينية" في صيدا عبد مقدح "أبو بسام" على أن "القوى الفلسطينية ترفض صفقة القرن ومؤتمر البحرين، وستعمل على افشالهما مهما كانت الضغوطات، فالقضية الفلسطينية التي رويت بالدماء وبتضحيات أبناء شعبنا لن تباع في سوق الاعمال والمال، بل ستحرر بالمقاومة والنضال".

وختاما، اعتبر مسؤول العلاقات السياسية "للجبهة الشعبية" في صيدا ابو حسين حمدان أن "عين الحلوة الموحد بقواه السياسية الوطنية والاسلامية، يعبر اليوم عن موقفه التمسك بحق العودة ورفض التوطين وسيقاوم أي حلول استسلامية تريدها الادارة الاميركية".

إقرأ المزيد في: لبنان