عين على العدو

العدو عاجز عن مواجهة البالونات الحارقة‎

25/06/2019

العدو عاجز عن مواجهة البالونات الحارقة‎

أشار موقع "والاه" الإسرائيلي إلى ان المؤسسة السياسية أكدت عجز كيان العدو أمام ما أسمته "إرهاب" البالونات الحارقة، التي يتواصل إطلاقها من قطاع غزة على الرغم من التهدئة السائدة بين العدو وحركة "حماس".

وقال عضو الكنيست عن حزب "أزرق-أبيض" غابي أشكنازي في تغريدة له على "تويتر" : "في الوقت الذي ينشغل فيه نتنياهو في الصراع على البقاء، بدأ الصيف الذي لا يُحتمل على سكان "غلاف غزة"".

بدوره، طالب عضو "الكنيست" عن حزب العمل الإسرائيلي عمير بيرتس بعقد جلسة طارئة للجنة الخارجية والأمن، على ضوء تزايد حوادث إطلاق البالونات في "غلاف غزة"، وقال إن "الجنوب يشتعل، "إرهاب" البالونات هو تهديد واقعي على حقول الغلاف وفقط بأعجوبة لم تقع إصابات بالأرواح، ووزير" الأمن" جلعاد أردان يواصل إدارة تكتيك يومي أو على أبعد تقدير أسبوعي ولا يبلور إستراتيجية تُغير الواقع الصعب في الغلاف".

وأضاف بيرتس أن "البالونات الحارقة لا تهم نتنياهو لأنه مشغول بإطلاق بالونات سياسية بشكل يومي، معتبرا أن "الإستخفاف في إيجاد حل طويل المدى أمام غزة يتطلب تدخل الكنيست"، ودعا إلى عقد جلسة للجنة ودعوة أردان ونتنياهو لكي يتم محاسبتهم ويتحملوا مسؤولية الوضع".

بالموازاة، قالت صحيفة "إسرائيل هيوم" إن 13 حريقا إندلع بالأمس في المجلس الإقليمي "شاعر هنيغف" و"سدوت نيغف"و"شكول"، مضيفة ان قوات الإطفاء نجحت بالسيطرة على الحرائق إلا ان خسائر كبيرة وقعت .

وأشار رئيس المجلس الإقليمي "شاعر هنيغف" أوفير ليبشتاين  الى أنه "لا يمكن أن يستمر "إرهاب" الحرائق، لن نتعود على ذلك ولن نقبل به كروتين في حياتنا"، حسب تعبيره.

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل