ramadan2024

لبنان

فضل الله: لم نوافق على أي ضريبة تطال الفئات الشعبية الفقيرة
25/06/2019

فضل الله: لم نوافق على أي ضريبة تطال الفئات الشعبية الفقيرة

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله:  "بكل اعتزاز، موقف حزب الله الحازم والجازم وفر على جيوب الموظفين حسومات لأن هناك عقلية لا تزال موجودة في مكان ما في مؤسسات الدولة أنه إذا أرادوا تحصيل إيرادات وأموال لتخفيض العجز يمدوا أيديهم الى الأمكنة السهلة وهي إما ضريبة أو جيوب الناس".

وأردف: "أوقفنا ضريبة 2% على السلع المستوردة والآن يبحثون عن صيغة ثانية وعندما تأتي سنناقشها".

وخلال احتفال تأبيني في مدينة النبطية، أضاف فضل الله: "لم نوافق على أي ضريبة تطال الفئات الشعبية الفقيرة وتمس برواتب ذوي الدخل المحدود الذين هم في الخدمة أو متقاعدون"، مشيرًا الى أن "موافقتنا أساسية لأن لدينا حلفاء وكتلًا وحضورًا في المجلس النيابي وتركيبة الحكومة لا تعكس طبيعة المجلس".

وتابع: "نحن في الأسبوع الأخير من المناقشة في لجنة المال والموازنة، ولدينا موقف واضح من البنود المعلّقة والتي ترتبط بالضرائب والمتقاعدين من الجامعة اللبنانية وبعض المؤسسات وبعض الإنفاق غير المجدي والذي لا طعم له وهو بمليارات الليرات، وسنناقشها بانفتاح وتعاون وبإيجابية ووفق مبادئ وأسس لن نتراجع عنها".

وقال: "نستطيع في المجلس النيابي أن نصوب الإعوجاج الذي مر في الحكومة وبعض الإلتواءات التي شهدتها الموازنة حماية لشعبنا ولبلدنا ولماليتنا العامة، ومن أجل أن ننطلق في إصلاح جاد وحقيقي يوفر على شعبنا الكثير لأن هذا الشعب ضحى وقدم الدماء الزكية والشهداء من أجل أن يبقى شعبا كريمًا ثابتًا وصامدًا".

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل