فلسطين

فلسطين المحتلّة: الاحتلال يوقف نقل الوقود لمحطة كهرباء غزة حتى إشعار آخر

25/06/2019

فلسطين المحتلّة: الاحتلال يوقف نقل الوقود لمحطة كهرباء غزة حتى إشعار آخر

يستمر كيان العدو بالتضييق على أهالي قطاع غزة المحاصر بشتى الأساليب، آخر إجراءاته كان قرار حكومة الاحتلال وقف تزويد قطاع غزة المحاصر بالوقود المستخدم لتشغيل محطة لكهرباء الوحيدة في القطاع ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان صادر عن ما يسمى "وحدة تنسيق أعمال" حكومة الكيان المحتلّ أنه في أعقاب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة إلى الأراضي المحتلة بهدف إشعال الحرائق في منطقة "غلاف غزة" تقرر وقف نقل الوقود إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عبر معبر كرم شالوم من اليوم وحتى إشعار آخر.

وزعمت سلطات الاحتلال أن 8 حرائق اندلعت في مستوطنات "غلاف غزة" أمس الإثنين فيما رصدت 7 حرائق يوم الأحد بفعل سقوط بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام العدو أن إحدى الحرائق وصلت إلى إحدى خزانات المياه في كيبوتس "نير عام"، وحريق آخر أتى على النصب التذكاري المعد لأحد الجنود القتلى.

كما جرى رصد اندلاع 3 حرائق في نطاق تجمع "شاعر هنيغيف" وقامت فرق الإطفاء بمحاولة إخماد النيران، في الوقت الذي سمع فيه دوي انفجارين في سماء المجلس الإقليمي "أشكول" بفعل انفجار مواد متفجرة كانت تحملها بالونات.

وأعادت سلطات الاحتلال مطلع الأسبوع الماضي توسيع مساحة الصيد في بحر القطاع إلى 10 أميال، بعد أن كانت قد فرضت حظرا بحريا، بحجة إطلاق بالونات حارقة صوب المستوطنات في "غلاف غزة".

ويأتي توسيع مساحة الصيد ضمن تفاهمات التهدئة وكسر الحصار التي ترعاها مصر وأطراف دولية وإقليمية بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وتشمل التفاهمات ملفات الكهرباء، ومساحة الصيد، وإدخال مساعدات لأسر فقيرة، وتحسين عمل معابر غزة، وتوفير فرص عمل مؤقتة، وتنفيذ مشاريع دولية في القطاع.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل