طوفان الأقصى

لبنان

انتهاكات صهيونية جوية وبحرية بالجملة للسيادة اللبنانية
25/06/2019

انتهاكات صهيونية جوية وبحرية بالجملة للسيادة اللبنانية

لا زال مسلسل الخروقات الصهيونية متواصلًا يوميًا في لبنان، وآخر فصوله خرق فاضح في يوم واحد اذ بلغت انتهاكات العدو للسيادة اللبنانية جوًا وبحرًا 17 خرقًا.

وفي التفاصيل، أكدت قيادة الجيش في بيان أنه بتاريخ 24 /6 /2019 خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو "الإسرائيلي" الأجواء اللبنانية، الساعة 10.05 من فوق بلدة الناقورة باتجاه الشمال وصولًا حتى بلدة شكا، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 10.20 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة.

وعند الساعة 10.20، خرقت طائرتان معاديتان مماثلتان الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذتا طيرانًا دائريًا بين شكا والجنوب، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 11.10 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة.

وعند الساعة 16.15، خرقت طائرتان معاديتان مماثلتان الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش وصولًا غرب بلدة شكا، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 16.30 من فوق البحر غرب بلدة شكا باتجاه تركيا.

وعند الساعة 16.40، خرقت طائرتان معاديتان مماثلتان الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة شكا، ونفّذتا طيرانًا دائريًا بين بلدتي شكا والناقورة، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 17.25 من فوق بلدة يارون.

وعند الساعة 17.35، خرقت طائرتان معاديتان مماثلتان الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب بإتجاه الشمال وصولا حتى بيت الدين، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 17.45 من فوق بلدة الناقورة.

كما خرقت طائرة تجسس تابعة للعدو "الإسرائيلي"، عند الساعة 7.10، الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل مدينة بيروت، ونفّذت طيرانًا دائريًا فوق مناطق بيروت وضواحيها، بعبدا والمتن ثم غادرت الأجواء عند الساعة 09.15 من فوق بلدة الناقورة.

وعند الساعة 07.55، خرقت طائرة معادية مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيرانًا دائريًا فوق مناطق الشوف، عاليه، بيروت وضواحيها وبعبدا ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14.20 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 10.10، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيرانًا دائريًا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 12.50 من فوق بلدة يارون.

وعند الساعة 12.20، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة وصولًا حتى بلدة علما الشعب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 12.35 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 13.45، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش،  ونفّذت طيرانًا دائريًا فوق مناطق الجنوب ثم غادرت الأجواء عند الساعة 18.45 من فوق بلدة يارون.

بالموازاة، أقدم زورق حربي تابع للعدو "الإسرائيلي" على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 335 مترًا، ولمدّة دقيقتين.

كما أقدم زورق حربي تابع للعدو "الإسرائيلي" على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 100 متر، ولمدّة 5 دقائق، وألقى قنبلة صوتية داخل المياه اللبنانية.

إقرأ المزيد في: لبنان