يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

العهد إلى نهائي كأس الإتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا
24/06/2019

العهد إلى نهائي كأس الإتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا

بلغ العهد اللبناني نهائي كأس الإتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد تجاوزه الوحدات الأردني في نصف النهائي بهدف دون رد بمجموع المواجهتين بعدما انتهت مواجهة الأياب بالتعادل السلبي، لينجح بطل الثنائية بتحقيق الحلم بعد عدة محاولات ضائعة آخرها الموسم الماضي.
ودخل العهد الذي قدم أداءً قويًا دفاعًا وهجومًا في المواجهة متسلحًا بفوزه ذهابًا بهدف ووسط مؤازرة جماهيرية حاشدة زيّنت مدرجات ملعب المدينة الرياضية، ليفتتح مهدي خليل اللقاء على طريقته بحرمان الزوار من افتتاح التسجيل قبل أن يرد الأصفر بكرة لامست القائم الأردني.
وواصلت كتيبة عبد الله أبو زمع ضغطها على دفاع ومرمى العهد، إلا أن الكرات ضاعت ما بين الحارس ودفاعه قبل أن يخرج قائد العهد هيثم فاعور مصابًا ويلجأ المدرب باسم مرمر لقلب الدفاع نور منصور ساعيًا للمزيد من التأمين الخلفي. لينتهي الشوط الأول سلبيًا.
واستهل الزوار الشوط الثاني بسلسلة من الهجمات عبر حمزة الدردور وأحمد ياس وزملاءه إلا أن براعة مهدي خليل وقفت سدًا منيعًا أمام المحاولات الأردنية التي رد عليها أصحاب الضيافة بخطورة لامست مرمى الحارس عبد الله الفخور وعارضته، قبل أن يقحم مدرب العهد بمحمد حيدر بديلاً لربيع عطايا في مسعى لخطف هدف الأمان إلا أن الحارس الأردني حرم كتيبة مرمر من افتتاح التسجيل. ليواصل الأردنيون ضغطهم إلا أن العارضة ومهدي خليل أبقيا النتيجة سلبية، لينهي بطل لبنان مواجهته بعبور صعب لنهائي منطقة غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وبانتظار الفائز من مواجهة الجزيرة الأردني وضيفه الجيش السوري المتفوق ذهابًا بثلاثية.
علمًا أن العهد الذي سيخوض النهائي في الرابع والعشرين من أيلول ذهابًا بات ثالث نادي لبناني يبلغ النهائي بعد ناديي النجمة والصفاء اللذان خسرا اللقب تواليًا عامي 2005 و2008.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل