فلسطين

 فعاليات فلسطين المناهضة لورشة البحرين تتواصل في غزة والضفة

24/06/2019

 فعاليات فلسطين المناهضة لورشة البحرين تتواصل في غزة والضفة

خرجت  الحشود الفلسطينية اليوم الاثنين في تظاهرات ووقفات احتجاجية في الضفة الغربية وقطاع غزة رافضة للورشة الاميركية في العاصمة البحرينية المنامة.

غزة 

ففي غزة نظم الاعلاميون الفلسطينيون وقفة أمام اللجنة الدولية للصليب الاحمر لمطالبة العالم بضرورة تكاتف كل الجهود لإحباط المؤامرة التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

 نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين "تحسين الأسطل" كانت له كلمة قال فيها " تطلعاتنا كبيرة في أمتنا العربية الحية أن تنهض وتقف في وجه هذه المؤامرة التي تستهدف حقوقنا العربية وتستهدف الجولان والقدس والأراضي الفلسطينية والحقوق العربية".

كما أكد أن هذا الاستهداف للحقوق الوطنية العربية الفلسطينية كان يطرحه قبل عشرات السنوات اليمين "الإسرائيلي" المتطرف وجاء الأمريكي دونالد ترامب ليرغم العرب على الاستسلام والتعاطي مع صفقة القرن".

وتابع الأسطل نحن كعرب لا بد أن نؤكد أننا أمة حية ولا بد أن نقف صفاً واحداً برغم كل ظروفنا الصعبة وكل المؤامرات التي نتعرض لها والتي تريد تدمير أمتنا من الداخل وتدمير مقدراتنا، مطالباً بالوحدة والوقوف في وجه الاحتلال "الإسرائيلي".

ويشهد قطاع غزة إضرابا شاملا غدا الثلاثاء ومسيرة جماهيرية بعد غد أمام مقر الأمم المتحدة، احتجاجًا على انعقاد ورشة البحرين.

نابلس

وفي نابلس شارك موظفو البلدية في وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن وورشة البحرين، وناشدت نقابة العاملين كافة المجالس والبلديات المحلية والعربية والعالمية بتوحيد الجهود للتصدي للمشاريع التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية العادلة.

وقال رئيس النقابة ضرار طوقان في كلمته خلال الوقفة إن ورشة البحرين، تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

بدوره، شدد المتحدث باسم لجنة التنسيق الفصائلي نصر أبو جيش على أن "صفقة القرن كما سبقها من مؤامرات لن تمر على شعبنا كونها خائنة لقضية شعبنا العادلة"، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يقف خلف قيادته في رفض الصفقة وكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

طوباس

وشارك مئات الفلسطينيين في طوباس في وقفة حاشدة عند دوار الشهداء؛ رفضا لصفقة القرن، وللورشة الأميركية في المنامة.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي إن "خروج الشعب الفلسطيني اليوم في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، لها مقياس سياسي يقرأه كل الساسة في العالم"، مشيراً إلى أنه من يفرط في فلسطين يفرط بكل شيء.

وأكد على أن الشعب الفلسطيني وقيادته، لن يبيع شبرا من أرضه مقابل المال، وأن حقه لا يقدّر بالمال، منوها إلى أن الشعب الفلسطيني قرر الموت في أرضه، دون التخلي عنها مقابل أي شيء.

قلقيلية
وفي قلقيلية، نظمت حركة "فتح" مسيرة رفضا للورشة الأميركية في البحرين وصفقة القرن.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة إن "ورشة البحرين، تأتي لتمرير صفقة القرن ويجب محاربته بكافة السبل"، مضيفا "نقول لترامب ان فلسطين والقدس ستبقى شوكة في حلقكم ولن نتنازل عن شبر منها لا بصفقة القرن ولا بغيره".

ودعا إلى مقاطعة ورشة البحرين قائلا : "كل من يشارك في دعم ورشة البحرين يساوم على تصفية القضية الفلسطينية، وقسما بأجسادنا وأرواحنا أنها لن تمر صفقة العصر ولا ورشة البحرين ونحن حماة الديار الى ان تتحرر فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

بدوره قال أمين سر حركة فتح اقليم قلقيلية محمود ولويل إن "صفقة القرن هدفها تشتيت وتقسيم الوطن وأن غزة ستفصل عن الضفة الغربية، وأن مسألة إقامة دولة فلسطينية ليست موجودة في الصفقة، لذلك يجب أن تكون الجهود السياسية والشعبية متكاتفة لمواجهتها".
 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل